37 حالة إنتهاك لمدنيين بقصف حوثي وانفلات أمني داخل محافظة تعز خلال يونيو الماضي

السبت 17 يوليو 2021 - الساعة 06:29 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

رصد تقرير حقوقي ، بمحافظة تعز ، 37 حالة انتهاك طالت مدنيين خلال شهر يونيو الماضي 2021م .

 

و وثق مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان ، في تقريره الشهري ، مقتل 9 مدنيين تسببت مليشيا الحوثي بمقتل اثنين منهم، كما قتل 4 مدنيين برصاص مباشر لمسلحين خارج إطار الدولة .

 

وطبقًا للتقرير ذاته ،تسبب مسلحون مجهولون بمقتل إثنين مدنيين، بينما قتل مدني اخر دهسا بطقم تابع للجيش الحكومي. ورصد  التقرير إصابة 15 مدنيا بينهم 3 أطفال وامرأة تسببت مليشيات الحوثي بإصابة 6 منهم بينهم طفلين وامرأة، في حين أصيب 7 مدنيين بينهم طفل برصاص مسلحين خارج إطار الدولة، فيما أصيب مدنيين اثنين برصاص مسلحين مجهولين .

 

كما وثق الفريق الميداني للمركز  5 حالات اختطاف واخفاء قسري، وحالة انتهاك لحرية الرأي والتعبير  ارتكبها مسلحون خارج إطار الدولة ، إلى جانب7 حالات انتهاك لممتلكات خاصة ارتكبتها مليشيا الحوثي، ومسلحين خارج إطار الدولة، وآخرين مجهولين .

 

 وتشهد محافظة تعز جنوب البلاد، فوضى أمنية مستمرة ، وأعمال بسط على الممتلكات العامة والخاصة وغطرسة الاعتداءات على المواطنين والمرافق العامة ومنها الاعتداء على مقر السلطة المحلية ومكاتبها والقضاء..الخ.

 

فوضى تتعمد صناعتها مليشيات الإخوان سلطة الأمر المسيطرة على المحافظة ، إذ أن أبطال هذه الفوضى هم أفراد في القوات الأمنية والعسكرية التي تسيطر عليها الجماعة او التي هي خارج الجيش ومدعومة من دويلة قطر ويقودها الشيخ الاخواني حمود سعيد المخلافي.

 

صراع يعود سببه في أغلب الأحوال إلى التسابق على جمع الأموال وكسب النفوذ ، الأمر الذي غلب سلطة المليشيات على سلطة الدولة وضاعف من معاناة المواطنين في المدينة المحاصرة من قِبل مليشيات الحوثي منذ أكثر من سبع سنوات .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس