الطلاب اليمنيين العالقين في الهند يطالبون حكومة الشرعية سرعة إجلائهم

السبت 17 يوليو 2021 - الساعة 07:43 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

 

 

 

ناشد الاتحاد العام لطلاب اليمن المبتعثين للدراسة في جمهورية الهند، الحكومة الشرعية سرعة إجلاء الطلاب العالقين في الهند، لما يمرون به من ظروف صعبة.

 

وقال الاتحاد، في بيان له، اليوم السبت، إن كافة الطلاب العالقين لا يستطيعون البقاء في بلد المهجر، وإن الغالبية منهم لديه خروج نهائي من الشرطة، وقد سلم شقة سكنه وما عليه من التزامات بالهند.

 

وطالب البيان الحكومة اعتماد رحلات مجانية للطلبة العالقين وأسرهم، مشدداً على ضرورة أن "تكون هناك شفافية واضحة في تسيير العالقين سواءً مرضى أو طلاب، فالكل يمنيون والكل يحق له الرجوع إلى الوطن".

 

وأول من أمس، ناشد الطلاب اليمنيون العالقون في الهند الجهات المختصة بمحاسبة المتسببين بعملية التلاعب بكشوفات تسيير العالقين في مدينة مومباي الهندية.

 

واتهم الطلاب مكتب طيران اليمنية بالمتاجرة بمعاناتهم والتلاعب بالأسماء والتذاكر من خلال بعض السماسرة وشراء تذاكر لغير المستحقين على حساب الطلاب المنتهية إقاماتهم.

 

وقال الطلاب العالقون، إنه بالرغم من إقرار آلية من قبل اللجنة العليا للطوارئ بإجلائهم إلا أنهم فوجئوا بترحيل وتأجيل أسمائهم من رحلة إلى أخرى دون مبرر أو معيار لاختيار الأسماء المدرجة في كل رحلة.

 

ولوح الطلاب باتخاذ إجراءات تصعيدية عبر الانتقال من مقرات إقاماتهم في المدن المختلفة بالهند إلى مكتب طيران اليمنية ومكتب القنصلية والسفارة لمواجهة ما يجري من تلاعب بكشوفات تسيير العالقين، مستنكرين صمت الجهات الرسمية أمام العبث الحاصل في إجلاء العالقين.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس