بتهم كيدية .. مليشيا الحوثي تعتقل عددًا من أبناء مديرية دمت بالضالع

السبت 17 يوليو 2021 - الساعة 09:31 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

اقتادت مليشيا الحوثي المتمردة ، اليوم السبت ، عدداً من مواطني قرية الغولين، بمديرية دمت بمحافظة الضالع، إلى سجونها بتهمة خلاف على أرض مشتركة مع قرية مجاورة لهم.

 

 وقالت مصادر محلية بالمحافظة ، إن المليشيات الإنقلابية نفذت اليوم، حملة عكسرية بأكثر من 12 طقم وعربية عسكرية مدرعة، تحمل بعض اطقمها عيارات رشاش 12/ 7 وعلى متنها العشرات من العناصر المليشيات لتطويق وحصار قرية الغولين بمديرية دمت بمحافظة الضالع .

 

وأوضحت المصادر ، بأن المليشيات الحوثية أرجعت سبب هذه الحملة إلى خلاف على أرض مشتركة مع قرية رباط الحرازي المجاورة لها والتي تم حصارها يوم أمس الخميس من قبل الحوثيين .

 

مشيرةً  إلى أن المليشيات قامت بتخريب  عدد من المباني وإتلاف عدد من المزارع في القرية وجر عدد منهم إلى سجونها.

 

مؤكدة أنها قامت بنقل كل رجال وشباب قرية رباط الحرازي إلى السجون التابعة لها في مدينة دمت ولم تستثني سوى الأطفال والنساء فيما لازال هناك نقطتين عسكريتين حول للقرية .

 

وطبقًا للمصادر ، فإن مليشيات الحوثي اتهمت أفراد قرية رباط الحرازي بعدة تهم لتبرير عملياتهم الهادفة إلى ترهيب السكان منها إتهام عدد من أفراد القرية بالاعتداء على أراضي الغير في منطقة المبايض بعد إتهام أحد أبناء القرية من آل الدبيلي باستهداف أرض تابعة للغوليين،  وتهم أخرى قديمة منها استهداف مليشيات الحوثي أثناء مرورهم من القرية نهاية 2017 أثناء المعارك مع قوات الرئيس السابق ( علي صالح ) . 

 

يُذكر أن مليشيا الحوثي استغلت الخلافات بين القريتين لتصفية حساباتها وتوسيع عمليات الاقتحام للمنازل بتهم كيدية لحبس المعارضين للمليشيا ومحاولة اذلالهم من خلال اللعب على المتناقضات وتفكيك الترابط الأسري وإضعاف المجتمع اليمني من أجل السيطرة عليه .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس