وزير الإعلام.. يدين عرقلة مليشيا الحوثي لملف الأسرى واتفاق السويد

الاحد 18 يوليو 2021 - الساعة 05:49 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

قال وزير الإعلام اليمني ، إن مليشيا الحوثي هي من تعرقل تنفيذ إتفاق السويد بشأن تبادل الأسرى والمختطفين رغم مرور ثلاثة أعوام على الاتفاق .

 

 وبحسب وكالة الأنباء " سبأ " الرسمية ،أدان الإرياني مواصلة مليشيات الحوثي ــ الذراع الإيرانية في اليمن ــ عرقلة تنفيذ  الإتفاق دون أي اكتراث للاعتبارات الانسانية وتردي الحالة الصحية لمئات المختطفين جراء ظروف اعتقالهم المزرية في معتقلاتها غير القانونية، ومعاناة أسرهم واهاليهم .

 

وحمل الإرياني مليشيات الحوثي المسؤولية عن عرقلة تنفيذ الاتفاق واستمرار معاناة آلاف المشمولين بالتبادل على قاعدة "الكل مقابل الكل" بمن فيهم الآف الاسرى من عناصرها الذين وقعوا في قبضة الجيش الوطني في مختلف جبهات القتال من عناصرها الذين وقعوا في قبضة الجيش الوطني في مختلف جبهات القتال.

 

كما حمل الارياني، المليشيات الحوثية كامل المسئولية عن سلامة المئات من المختطفين السياسيين والاعلاميين والصحفيين والناشطين الذين اقتادتهم من منازلهم ومقار اعمالهم في العاصمة المختطفة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها، لمبادلتهم باسرى الحرب‏.

 

 مطالبًا المجتمع الدولي والأمم المتحدة القيام بمسئولياتهم القانونية والانسانية والاخلاقية وممارسة ضغوط حقيقية على مليشيا الحوثي الارهابية لتنفيذ فوري وغير مشروط لاتفاق السويد بخصوص تبادل كافة الأسرى والمختطفين على قاعدة "الكل مقابل الكل" ووضع حد لمأساتهم، ولم شملهم باهاليهم .

 

 وكانت مليشيات الحوثي قد أفشلت الجولة الــ 5 بشأن تبادل الأسرى والمختطفين والمعتقلين والتي رعتها الأمم المتحدة في العاصمة الأردنية عمان ، ما يؤكد بأن المليشيات هي من تقوم بعرقلة جهود عمليات التبادل، ، كما أنها تحاول إتمام الصفقات بالأسماء التي تقدمها فيما ترفض أسماء مقدمة في قائمة الحكومة الشرعية .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس