بغطاء من المحور .. مسئول إخواني بتعز يواصل تمرده على قرار إقالته – وثائق

الاحد 18 يوليو 2021 - الساعة 08:56 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

كشفت وثائق رسمية حصل عليها "الرصيف برس" عن استمرار مسئول إخواني في تعز بالتمرد ضد قرار إقالته من المنصب.

 

وكشفت وثيقة رسمية عن استمرار المدعو احمد عبدالكريم المجاهد في منصبه كمدير عام لمكتب الصناعة والتجارة في تعز رغم صدور قرار إقالته من المحافظ مطلع الشهر الماضي وتعزيز ذلك بقرار من رئيس الوزراء.

 

حيث اصدر المجاهد تعميماً الى بائعي اللحوم في تعز لتحديد سعر بيع أنواع اللحوم بصفته مديراً لمكتب الصناعة والتجارة وباستخدام الختم الذي لا يزال بحوزته رغم تعميم المحافظ بإلغاء التعامل معه.

 

وجاء تعميم المجاهد كتحدي منه على قرار تغييره وتعيين عدنان الحكمي الحكمي بديلاً عنه بتكليف من المحافظ وتم تعزيزه بقرار من رئيس الوزراء الذي وجه بتمكينه من العمل.

 

وكشفت وثائق رسمية عن رفض المجاهد تسليم المكتب الى الحكمي الأسبوع الماضي للمرة الثانية، بحسب افادة رئيس لجنة الاستلام والتسليم المكلفة من المحافظة علي رواح في رسالة رفعها الى المحافظ نبيل شمسان.

 

وقال راوح بان اللجنة ذهبت يوم الأحد الماضي برفقة وكيل المحافظة عارف جامل وانهم فوجئوا بوجود مجاميع مسلحة تابعة للمجاهد حول المكتب وبوابته المغلقة من قبلهم ورفضوا السماح لهم وانهم لن يسلموا المكتب الا عبر المحكمة ، مشيراً الى ان اللجنة تعرضت للسب والشتم.

 

مشيراً الى ان هذه الحادثة تعد الثانية التي يرفض فيها المدير الاخواني المقال احمد المجاهد تسليم المكتب الى اللجنة.

 

من جانبه وجه المحافظ نبيل شمسان خطاباً الى قائد المحور اللواء خالد فاضل أشار فيه الى محضر اللجنة ورفض المجاهد تسليم المكتب ، موجها قائد المحور بإرسال حملة أمنية لرفع المسلحين حول المكتب وتسليمه الى المعين بقرار من المحافظ ومن رئيس الوزراء.

 

ورغم مرور 4 أيام على توجيهات المحافظ ، أكدت مصادر مطلعة لـ " الرصيف برس " عدم تنفيذ قيادة المحور لتوجيهات المحافظ وان المكتب لا يزال تحت سيطرة المسلحين التابعين للمجاهد ، ما يشير الى وجود تواطئ ودعم من قبل قيادة المحور الاخوانية لتمرد الرجل.

 

ولفتت المصادر الى ما صرح به ناطق المحور العقيد الاخواني عبدالباسط البحر رداً على قرار وزير الاعلام بالحكومة اقالة مدير مكتب الاعلام بالمحافظة و نجيب قحطان بعد وصفه لرئيس الحكومة واعضائها بأنهم "أحذية" .

 

>> اقرأ المزيد : محور تعز يهاجم الحكومة بعد إقالة مسئول وصف اعضائها "بالأحذية"

 

البحر وفي منشور له على "الفيس بوك" هاجم الحكومة والسلطة المحلية بالمحافظة ، زاعما بأن بإقالة قحطان المقرب من الاخوان ومن سبقه من مدراء العموم بسبب وقوفهم ضد الفساد.

 

 ناطق محور تعز اشاد بمدير مكتب الاعلام المقال والمقرب من جماعة الإخوان ، مهددا بأن كلماته التي وصفها بالرصاص " لن تتوقف باذن الله تعالى ولو كره المموهون المخادعون" ، في رسالة تحدي لقرار تغييره.

 

واعتبرت تصريحات البحر دليلاً واضحاً على دعم المحور للتمرد الذي ابداه مدراء مكاتب النقل والكهرباء والتجارة والصناعة وجميعهم من عناصر الإخوان على قرارات اقالتهم بناء على تقارير فساد من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس