هزائم عسكرية متلاحقة وخسائر كبيرة تكبدتها مليشيا الحوثي في جبهات مأرب

الاحد 18 يوليو 2021 - الساعة 09:51 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

تكبدت مليشيات الحوثي الإنقلابية ، اليوم الأحد ، خسائر عسكرية وبشرية فادحة في عدة جبهات مختلفة بمحافظة مأرب شمال شرقي البلاد.

 

وقالت مصادر عسكرية ، إن القوات الحكومية مسنودة برجال القبائل أفشلت العديد من الهجمات الحوثية في أطراف وادي بقثة، من اتجاه نجد المجمعة، في مديرية رحبة، جنوبي مأرب.

 

وأوضحت المصادر، تزامن ذلك مع إحباط القوات الحكومية هجومًا آخرا للمليشيات في أطراف منطقة المشيريف، في المديرية ذاتها .

 

 المصادر أشارت إلى أن القوات الحكومية تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة حوثية ( مفخخة )، أطلقتها المليشيات الإنقلابية في المشيريف .

 

وتواصل مليشيات الحوثي ــ الذراع الإيرانية في اليمن ـــ بدفعها بالعشرات من عناصرها  في هجمات متتالية، على العديد من المواقع في رحبة ، محاولة استعادتها بعد أن فقدتها خلال الأيام الماضية وجرى تأمينها بإحكام من قبل القوات الحكومية وأبناء المنطقة .

 

وفي الجبهة الغربية، أفادت المصادر، أن المليشيا الحوثية، شنت أيضا أعنف الهجمات على مواقع القوات الحكومية، في الطلعة الحمراء، والمشجح، بمديرية صرواح.

 

كما شنت المليشيات الحوثية، وفقا للمصادر، هجمات مماثلة على جبهة البلق، شرقي مديرية صرواح، لكن  القوات الحكومية تمكنت من إحباطها .

 

 كما لفتت المصادر إلى أن القوات الحكومية استهدفت بقصف مدفعي، العديد من مواقع وتحركات المليشيا في مناطق متفرقة من صرواح.

 

وتزامنت المواجهات، مع سلسلة غارات جوية لمقاتلات التحالف استهدفت مواقع وآليات حوثية في مناطق مختلفة. أدت إلى تدمير 4 أطقم ومخزن أسلحة في صرواح، بحسب ما أوردته المصادر.

 

مواجهات خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات، في جبهات عدة ، بنيران القوات الحكومية وغارات التحالف، علاوة على تدمير آليات وأطقم قتالية  .

 

وخلال الخمسة الأيام الماضية، فشلت المليشيات الحوثية فشلًا ذريعًا في استعادة المواقع التي خسرتها في رحبة، كما أنه تتكبد عشرات القتلى والجرحى بشكل يومي .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس