شرعية الإخوان تتخلى عن الجبهات وتتجه لتشكيل ألوية عسكري لحماية حقول النفط

الاثنين 19 يوليو 2021 - الساعة 09:56 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

شهدت محافظة شبوة الخاضعة لسيطرة الإخوان يوم امس تخريج قوات ضمن ما يسمى بلواء حماية منشآت نفطية في الوقت الذي تتولى فيه قبائل البيضاء ومأرب مهمة مواجهة مليشيات الحوثي المتمردة.

 

وبحسب إعلام الشرعية فقد أقام مركز مرة التدريبي بمحافظة شبوة صباح أمس حفل التخرج للدورة السابعة مستجدين من الدفعة الأولى من اللواء حماية منشآت نفطية برعاية من محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو رئيس اللجنة الأمنية.

 

وخلال الحفل الذي حضره عدد من القيادات الأمنية والعسكرية بالمحافظة وتم استعراض فيه بعضاً من المهارات اللياقية والقتالية من منتسبي الدورة أكد وكيل محافظة شبوة القائم بأعمال المحافظ الدكتور عبدالقوي لمروق بأن الجيش هو صمام أمان البلاد.

 

لافتاً بأن المحافظة تعتبر من أغنى المحافظات بالثروات خصوصاً النفط والغاز، مؤكداً أن هذه الدفعة سيكون لها درواً كبيراً في الحفاظ على الثروات النفطية والغازية بالمحافظة.

 

قائد اللواء الأول حماية منشآت نفطية بالمحافظة العميد ناصر عيدروس قال بأن " اللواء الذي سيكون له دوراً بارزاً في حماية المنشآت النفطية والغازية في المحافظة".

 

الكشف عن هذا القوات لحماية حقول النفط والغاز في شبوة يأتي في الوقت الذي باتت فيه القبائل في محافظ مأرب والبيضاء هي من تتولى فعلياً مواجهة مليشيات الحوثي بعد تبخر قوات الشرعية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس