الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الغزيرة على عدد من المحافظات

الخميس 22 يوليو 2021 - الساعة 06:47 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 توقع المركز الوطني للأرصاد إستمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء على اجزاء واسعة من بلادنا متوقعا هطول المزيد من الأمطار المتفاوتة الشدة على عدد من المحافظات.

 

وتوقع المركز في نشرة له بأن تشهد سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً وحتى أجزاء من محافظة لحج جنوباً هطل أمطار متفاوتة الشدة بين متوسطة الى غزيرة ترافقها العواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان.

 

وقال المركز بأن هذه الأمطار قد تكون أكثر غزارة على محافظات (صعدة، حجة، المحويت، ريمة وأجزاء من محافظتي صنعاء وعمران )  فيما تكون  الأمطار أقل شدة على محافظات ( الضالع، البيضاء وأبين ).

 

اما السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها فقد توقع المركز ان تشهد هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحيانا. 

 

في حين من المتوقع ان تشهدهضاب وصحاري محافظات ( الجوف، مأرب، شبوة ،حضرموت والمهرة ) هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة مصحوبة برياح هابطة مثيرة للأتربة والرمال .

 

 وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبيلة ومن الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب غزارة الأمطار والسحب المنخفضة والضباب.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس