محور "طور الباحة" الإخواني يوجه عناصره برفع درجة الاستعداد ويعدهم بمكافئات مالية

الخميس 22 يوليو 2021 - الساعة 08:00 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

وجهت قيادة ما تسمى بـ "محور طور الباحة" العسكري والتابع لجماعة الإخوان عناصرها برفع درجة الاستعداد مع وعود بتقديم مكافئات مالية لهم.

 

وبحسب موقع جيش الشرعية الرسمي "سبتمبر نت"  فقد قام قائد المحور العميد الاخواني / أبوبكر الجبولي بزيارات عيدية وتفقدية لعناصر المحور في جبهة الأثاور ، وأدى صلاة العيد معهم.

 

الخبر الذي أورده الموقع كشف عن إضافة تشكيلات عسكرية الى المحور ، حيث قال بان الجبولي قام زيارة ميدانية إلى "معسكر ومقر قيادة قوات المهام الخاصة ومكافحة الإرهاب جنوب غرب مديرية طور الباحة بمحافظة لحج".

 

الجبولي شدد "على جميع قادة الوحدات والوحدات الفرعية تكثيف الزيارات والمرابطة مع المقاتلين والمتابعة ورفع درجة الاستعداد بموجب التعليمات ومتطلبات المرحلة والميدان".

 

وفي لغة تصعيد وتهديد لخصوم الإخوان ، قال الجبولي بأن "المحور سيشهد إنجازات ميدانية كبيرة خلال الأيام القليلة القادمة وفي مقدمتها استكمال اجراءات الترقيم ومواصلة التدريب والتسليح بحسب الآلية المقرة من الوزارة".

 

واختتم الخبر بالإشارة الى توجيه الجبولي الى "اللجنة المالية المكلفة سرعة إنجاز مهمتها لترتيب اعتماد مستحقات مالية شهرية ومكرمة فصلية منتظمة لجميع المقاتلين المرابطين في الجبهات القتالية ومن جميع الوحدات، إضافة إلى اعتماد تغذية لأسرهم".

 

حديث الجبولي عن اعتماد مستحقات مالية شهرية ومكرمة فصلية منتظمة يثير الشكوك عن قدرته في دفع هذه المستحقات في الوقت الذي تشتكي فيه قيادة محور تعز الإخواني من انقطاع الرواتب والتغذية وكافة المستحقات عنها من قبل الحكومة ، كمبرر لتوقف الجبهات ولنهب موارد المحافظة.

 

مصادر مطلعة اعتبرت حديث الجبولي عن صرف مبالغ مالية لعناصره دليل واضح على حجم التمويل الخارجي الذي توفره جماعة الإخوان لهذا المحور الوهمي الذي لم يصدر به قرار جمهوري حتى الان.

 

وقالت المصادر في حديث لها لـ "الرصيف برس" بان ذلك يؤكد على الدور المرسوم لمحور الجبولي كرأس حربة ضمن مخططات جماعة الإخوان للوصول الى مناطق الجنوب وباب المندب ، وهو ما تحرص عليه الجماعة بتوفير التمويل اللازم لذلك عبر قطر ومن جهات أخرى.

 

مضيفة بان اهتمام جماعة بمحور الجبولي وتوفير التمويل والامكانيات له وتذرعها في المقابل بعدم توفرها لجبهاتها ضد الحوثي يثبت ان معركة الجماعة لم تعد مواجهة انقلاب الحوثي بل باتت مع مناطق الجنوب والساحل المحررة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس