الجيش يستعيد مواقع في جبهات ناطع ومليشيا الحوثي تقصف معسكر تابع لمحور عتق

الخميس 22 يوليو 2021 - الساعة 08:41 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

تمكنت القوات الحكومية ومقاتلي القبائل ، أمس الأربعاء ، من استعادة مواقع في جبهات ناطع المتاخمة لمديرية بيحان ، التابعة لمحافظة شبوة .

 

وقالت المصادر ، إن معارك عنيفة اندلعت بين القوات الحكومية من طرف ومليشيا الحوثي من طرف آخر ، في مديرية ناطع شرق محافظة البيضاء ، استعادة خلالها القوات الحكومية مواقع كانت سقطت في يد المليشيات الحوثية ــ الذراع الإيرانية في اليمن ــ  ليلة عيد الأضحى .

 

 وأضافت المصادر ، بأن معارك  ــ وصفت بالأعنف ــ انلعت أمس في منطقة "الجريبات" آل عوض ، تمكنت خلالها الجيش بمساندة رجال القبائل من استعادة مواقع هامة بالمنطقة أبرزها مواقع " الشبكة " و " الحناة " ، مشيرة إلى قوات الجيش أسرت ما يزيد عن 10 عناصر من المليشيات بينهم  قيادي ميداني .

 

وفي ذات السياق ، استهدفت مقاتلات التحالف العربي آليات وثكنات حوثية أسفرت عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى في صفوف المليشيات، علاوة على تدمير عربات عسكرية .

 

فيما أستهدفت مليشيات الحوثي الإنقلابية ، معسكرًا لقوات الكتيبة الأولى مشاة التابعة لمحور عتق الولقع ضمن حدود مديرية ناطع .

 

و أوضحت المصادر ، أن مليشيات الحوثي أطلقت صاروح بالستي على معسكر تابع لمحور عتق ،سقط على إثره قتلى في أوساط الجنود، وجرح آخرين من بينهم قائد الكتيبة أحمد  لشقم باراس .

 

 يُذكر أن تقدم مليشيات الحوثي في جبهة ناطع جاء بعد أيام من سحب سلاح ثقيل تابع لقوات محور بيحان من جبهات الجريبات آخر مناطق محافظة البيضاء المتاخمة لمحافظة شبوة، والتوجه بجزء منه ناحية أبين .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس