أكثر من 900 طالب "أوائل" جمهورية .. وزارة التربية توضح حقيقة نتائج ثانوية 2019-2020 الصادمة

السبت 24 يوليو 2021 - الساعة 09:42 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

أوضحت وزارة التربية والتعليم التابعة للحكومة الشرعية حقيقة نتائج الثانوية العامة لعام 2019-2020 والتي أثارت ضجة كبيرة حول عدد من حصل على ترتيب العشرة الأوائل.

 

وحصل "الرصيف برس" على نسخة من نتائج الثانوية العامة في المناطق المحررة للعام قبل الماضي وتظهر ان عدد من حصل على الترتيب الأول – الى العاشر بلغ 905 طالب ، وهي نتيجة غير مسبوقة.

 

ومن بين الـ 905 طالب ، حصل 464 طالب على الترتيب الأول والأول مكرر وبنسبة 100% ، وهي نتيجة لم تشهدها اليمن او دول العام بسحب ناشطين.

 

الكشف عن هذه النتائج دفع بوزارة التربية والتعليم الى توضيح الأمر ، حيث أكدت صحة هذه النتائج الا أنها اشارت الى ملابسات ما حصل في ذلك العام ، في تصريح نشره موقعها الرسمي لمدير عام الإدارة العامة للإعلام والشر التربوي بالوزارة محمد حسين الدباء.

 

وقال الدباء بأن نتائج الثانوية العامة لم يتم استكمال اجراءات فرزها ونشرها وأن العمل جاري لاستكمال ذلك بعد أن تم اجراء اختبارات الثانوية العامة لهذا العام في ظروف صعبة واستثنائية وتم تسيير العملية الاختبارية بعد أن توقفت العام الدراسي 2020-2019م.

 

مضيفاً بان هذا العام الذي ظهرت نتائجه وأثارت ضجة، سمى بعام كورونا ولم تقم فيه الوزارة اختبارات شهادة الثانوية العامة بسبب جائحة كورونا ، التزاما منها بقرار اللجنة العليا للطوارئ التي ألغت اختبارات الثانوية العامة بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا.

 

موضحاً بأن الوزارة اعتمدت في هذا العام على ما يتم رفعه إليها من مكاتب التربية بالمحافظات عبر المعدلات التراكمية للطلاب والتي تقوم المدارس بالمحافظات بإرسالها واعتمادها كمعدل معتمد للثانوية العامة. 

 

مشيراً الى أن وزارة التربية والتعليم ستعلن في القريب العاجل موعد إعلان نتائج الثانوية العامة للعام الدارسي 2021-2020 عبر موقعها الرسمي (https://moe-ye.net).


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس