برلماني إخواني : سقطت فلسطين والجولان بسبب ام كلثوم

الاحد 25 يوليو 2021 - الساعة 12:04 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

قال البرلماني الإخواني المتطرف عبدالله احمد علي العديني ان فلسطين والجولان السورية سقطت بسبب اغاني الفنانة المصرية الراحلة ام كلثوم ، في إشارة الى نكسة 67م.

 

وجاء تصريح العديني في سياق حملة مكثفة شنها خلال الأيام الماضية على صفحته في " الفيس بوك " ضد المهرجان الغنائي الذي نظمه مكتب الثقافة في تعز.

 

وأعاد العديني نشر العشرات من منشورات عناصر الإخوان المتطرفين والتي هاجمت المهرجان وحرضت ضد القائمين عليه واتهتهم بنشر " الرذيلة والمنكرات " ، وهو ما يعرض حياتهم للخطر.

 

ويحمل العديني موقفاً متشدداً ضد الفن بوجه عام ، حيث سبق وان نشر في مارس الماضي منشوراً لأحد خطباء الاخوان يتهم فيه الفنان أيوب طارش والشاعر الكبير عبدالله عبدالوهاب نعمان الملقب بالفضول ، بالشرك والكفر.

 

منشور القاضي الذي ايده العديني الفنان أيوب طارش بالتوبة بعد ان اصبح "على مشارف قبره" ، كما تضمن الهجوم بعداً مناطقياً حيث وصف الشاعر الفضول بـ "صاحب الحجرية" نسبته الى منطقة الحجرية التي ينتمي لها الشاعر.

 

وسبق وان اصدر العديني مواقف صادمة ومثيرة للغضب ، ابرزها تكفيره لثورة 26 سبتمبر وتأكيده بان انشاء جماعة الإخوان في اليمن جاء بهدف القضاء عليها.  

 

ويؤكد النشطاء والمتابعين لخطاب العديني وهو عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح (الذراع المحلي للإخوان في اليمن) بانه يمثل الخطاب الحقيقي لجماعة الاخوان بدون أي "تقية" سياسية حد قولهم.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس