لغزو عدن .. الكشف عن معسكرات لقيادات جنوبية إخوانية في ريف تعز

الاحد 25 يوليو 2021 - الساعة 10:44 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

 

 

 

حذر قيادي بارز بالمجلس الانتقالي من قيام قيادات عسكرية إخوانية جنوبية بانشاء معسكرات في ريف تعز بهدف غزو عدن.

 

وقال عضو الجمعية العمومية التابعة للمجلس وضاح بن عطية في سلسلة تغريدات له على " تويتر" بان الاخواني امجد خالد والإخواني ابو عيشة يقومان بتجهيز معسكرات لعناصرهم في التربة وهدفها غزو عدن.

 

ونقل بن عطية تحذير قبائل الصبيحة في لحج لهذه الخطوة ، وأكدت بأنها ستكون "لهم بالمرصاد وان اول شبر من اراضي الصبيحة سيكون مقبرة لكل من تسول له نفسه العبور نحو عدن من أراضيهم".

 

منوه بأن الصبيحة لن تكن سلم عبور لمليشيات الإخوان لغزو الجنوب وعدن ، محذرة المدعو امجد خالد وابو عيشة الى العزوف عن مخططاتهم التخريبية والعودة الى الصواب.

 

وأكدت قبائل الصبيحة بانها ستكون بالمرصاد لأي محاول من أي مليشيات للتقدم نحو الجنوب بمعية القوات التابعة للمجلس الانتقالي.

 

ويشغل المدعو أمجد خالد قائد لواء النقل التابع للشرعية ، وأتهم باختطاف الشاب عبدالمنعم شقيق القيادي البارز في المجلس الانتقالي وعضو هيئة رئاسته عبدالرحمن شيخ من امام منزله في عدن في ابريل الماضي.

 

واقر امجد خالد في تسجيل صوتي له بقيامه بذلك ، مبرراً بأنه يأتي بهدف الضغط على المجلس الانتقالي للإفراج عن عناصر تابعين له.

 

في حين ان المدعو علي ناصر المعروف بابوعيشة او "أبوعائشة" ، ينصب نفسه قائد "اللواء الثالث عمالقة" رغم اقالته من هذا المنصب من قبل قائد الوية العمالقة ابوزرعة المحرمي بعد اتهامات بتورطه في بيع أسلحة ثقيلة وذخائر تابعة للواء الى مليشيات الإخوان في تعز.

 

وشهدت مدينة المخا قبل نحو شهرين اشتباكات محدودة بين قوات العمالقة واتباع الرجل الذين رفضوا تسليم أحد المواقع التابعة للواء الثالث ، على خلفية طرد المدعو "ابوعيشه" من جبهة الساحل ، ليظهر الرجل بشكل مفاجئ في المعارك الأخيرة التي اندلعت في جبهة الزاهر بالبيضاء بصفته قائد اللواء الثالث عمالقة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس