تعز .. وقفة احتجاجية للمطالبة من سلطة مأرب الإخوانية إطلاق سراح المعتقل العباسي

الثلاثاء 27 يوليو 2021 - الساعة 10:08 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

احتج المئات من أبناء محافظة تعز ، صباح اليوم الثلاثاء , للمطالبة بإطلاق سراح معتقل لدى الأمن السياسي بمحافظة مأرب منذُ أغسطس 2020م .

 

 وكانت قوات الأمن السياسي بمأرب قد اعتقلت محمد علي قائد العباسي، من مكان عمله في مطعم الشيباني وسط المدينة والذي كان يعمل محاسبًا فيه .

 

 وطالب المشاركون في وقفة اليوم أمام مبنى السلطة المحلية بالمحافظة ، بالإفراج عن المعتقل محمد العباسي ، مناشدين رئيس الجمهورية  ودولة رئيس الوزراء ومحافظ مأرب بسرعة الإفراج عن المعتقل محمد العباسي المعتقل دون مسوغ قانوني منذُ عام .

 

ودعا البيان الذي القاه شقيق المعتقل جلال العباسي ، المنظمات الحقوقية  المحلية والدولية الى مناصرة القضية، التي اعتبرها المشاركون انسانية وحقوقية ، وقضية رأي عام تمس الحقوق والحريات الشخصية بالمقام الأول . 

 

وأدان البيان ما تعرض له العباسي من اطالة امد الاعتقال دون مسوغ قانوني او عدم احالة قضيته للنيابة ان كان له سبب جنائي، واستنكر البيان منع اسرته من زيارته والاطمئنان عليه . 

 

وأوضح البيان بأنه تم رفض تنفيذ التوجيهات الصادرة من النائب العام الأسبق علي الاعوش بتاريخ 27/12/2020م للنيابة الجزائية بمأرب ،للاطلاع والوقوف على مسوغ حبس المعتقل محمد العباسي، والتوجيه بإحالته إلي النيابة إن كانت لدية قضية جنائية أو إخلاء سبيله.

 

بالإضافة إلى مذكرة رئيس نيابة الاستئناف الجزائية المتخصصة بمأرب رقم (435)بتاريخ 31 /21 /2020م لفرع جهاز الأمن السياسي بمأرب ،بموافاتهم بأولوياته أو إخلاء سبيله.

 

 ولكونه لم ينسب إليه أي واقعة جنائية أو غيرها مشيرًا إلأى أنه من التوجيهات الصادرة أيضًا مذكرة تعقيبية من رئيس النيابة الجزائية إلى مدير الأمن السياسي بمأرب بتا ريخ 15/ 1/ 2021م يطالبه فيها بسرعة إرسال أولوياته إلى النيابة بحسب الاختصاص إن ثمة وجود واقعة جنائية أو إخلاء سبيله فوراً وفقاً للقانون .

 

 لافتًا إلى أن هناك مذكرة أخرى من وكيل أول وزارة الداخلية اللواء / محمد سالم بن عبود الشريف لوكيل جهاز الأمن السياسي لشؤون الداخلية، بالتوجيه لفرع جهاز الأمن السياسي بمأرب بالإفراج عن المعتقل، طالما قد حلت القضية وتم الإفراج عن صاحب المطعم .

 

وأكد المشاركون  على استمرار المطالبة بالافراج عن المعتقل ، وتنفيذ اوامر الافراج الصادرة من الجهات العليا،  وكذا محاسبة المخالفين لتلك الأوامر،  وتعويض المعتقل لما لحقه من الاضرار به وحبسه دون مسوغ قانوني .

 

 يُذكر أن قوات الأمن الخاصة بمأرب داهمت مطعم الشيباني بالمدينة في تاريخ 15/8/2020م ، واعتقلت عددًا من العمال قبل أن يُطلق سراحهم بعد فترة قصيرة، والإبقاء على الشاب العباسي رهن الاحتجاز وتحويله إلى سجن الأمن السياسي .

حافظ الأمير

2021-July-28

انا جار محمد العباسي . الحقيقة أن هذا الشخص لا يعرف ماهي السياسية و شاب بعد عمله . مظلوم وتم اعتقال محمد و لم يسمح لأهله حتى الزيارة من أسرة محترمة و تحب الجميع . هذا الشاب ليس لديه أي علاقة بأي طرف من العمل إلى البيت و هكذا . و شكرا


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس