مسئول بسفارة اليمن في مصر يكشف عن تحويل مطار سيئون لمحطة تهريب المخدرات

الجمعه 30 يوليو 2021 - الساعة 07:37 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

حذر مسئول في السفارة اليمنية في مصر من وجود عصابة منظمة تستغل المسافرين عبر مطار سيئون لتهريب المخدرات.

 

وكشف المسئول في السفارة إبراهيم الجهمي عن القاء السلطات المصرية القبض على اكثر من فتاة وشاب يمنيين بتهمة حيازة المخدرات بعد ان أوقعت بهم عصابة في مطار سيئون.

 

لافتاً الى ان افراد العصابة يقومون باستغلال المسافرين واقناعهم لأخذ أغراض مغلفة بها مخدرات ، على أساس انها هدايا لأقاربهم بمصر.

 

وأضاف : بعض تلك الأغراض علب حليب وفاصوليا واكياس بن وشاي على أساس أنها هدايا يرسلونها لاصدقائهم واقاربهم في مصر فيصلون لمطار القاهرة وبعد الكشف عليها يتبين أن بداخلها مخدرات وليس قات حتى رغم انه ممنوع في مصر.

 

وكشف الجهمي عن احد الضحايا هذه العصابة وهي فتاة قبضت عليها السلطات المصرية وهي حاليا في السجن ،لافتاً الى أنها قدمت الى مصر ومعها طفل صغير وايضا حامل وحاليا في شهرها الاخير وسوف تلد في السجن.

 

وأشار الجهمي الى وجود ضحايا تم اعدامهم من قبل السلطات المصرية بتهمة ادخال المخدرات ، محذراً المسافرين من الوقوع في هذا الفخ.

 

ويثير حديث المسئول بالسفارة التساؤلات حول الوضع الأمني في مطار سيئون الخاضع لسيطرة الشرعية وجماعة الاخوان ، وعدم ضبطها لأفراد هذه العصابة التي تتواجد داخل المطار لاستغلال المسافرين.

 

مصادر امنية اعتبرت حديث الجهمي اشبه بفضيحة مدوية بحق السلطات في مطار سيئون وتحوله الى محطة لتهريب المخدرات الى مصر ، دون التحرك لوقف ذلك ، ما يثير الشكوك بوجود تواطئ معها.

 

كما ان حديث الرجل يعكس أيضا الحالة الأمنية التي تعيشها مدينة سيئون في ظل سيطرة شرعية الاخوان عليها ، ما سهل انتشار عصابات ترويج المخدرات وتحويلها مطار سيئون الى نافذة لتهريبها الى الخارج.

 

وحذرت المصادر من خطورة هذه الحوادث في التسبب بمنع الرحلات القادمة من مطارات الشرعية الى مصر ، التي تعد من أهم وجه لليمنيين لأغراض العلاج او الانتقال الى دولة أخرى ، كما انها باتت تضم مئات الالاف من اليمنيين.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس