نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة لليمن .. ينهى محادثات في الرياض بشأن وقف العمليات العسكرية وتنفذ اتفاق الرياض

الجمعه 30 يوليو 2021 - الساعة 11:25 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

 

 

 

 

قالت الأمم المتحدة اليوم الجمعة، إن نائب  رئيس بعثتها إلى اليمن معين شريم، اختتم محادثات في المملكة العربية السعودية استغرقت يومين، حول فرص التوصل إلى اتفاق لوقف اطلاق نار شامل، واستئناف العملية السياسية في اليمن.

 

وأوضح بيان، نشره الموقع الرسمي لمكتب المبعوث الخاص إلى اليمن، أن شريم، التقى خلال زيارته نائب الرئيس اليمني علي محسن، ورئيس الوزراء معين عبد الملك وكبار المسؤولين اليمنيين. كما التقى شريم بالمبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ ودبلوماسيين آخرين معنيين بالملف اليمني.

 

وأشار البيان، إلى أن الوسيط الأممي، ناقش مع هؤلاء المسؤولين “الحاجة الملحة للاتفاق على وقف شامل للعمليات العسكرية بكافة أشكالها في اليمن وعبر الحدود وأهمية اتخاذ تدابير إنسانية واقتصادية عاجله للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، الأمر الذي من شأنه أن يخلق بيئة مؤاتية لاستئناف العملية السياسية الشاملة التي طال انتظارها بقيادة يمنية و رعاية الأمم المتحدة”.

 

وقال شريم: “هذا أمر أساسي للحد من المخاطر التي يتعرض لها المدنيين، وللتخفيف من صعوبة الوضع الإنساني المتردي، وفتح الباب أمام مسار السلام الدائم والشامل والعادل وأمام المصالحة والتعافي في اليمن”.

 

كما بحث شريم أيضا الحاجة وفق البيان ” الحاجة الملحّة لتذليل كافة العقبات أمام عوده الحكومة اليمنية إلى عدن لممارسة مهامها في أقرب وقت ممكن وفقا لاتفاق الرياض”.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس