مصرع خبير إيراني وإصابة تسعة آخرين بغارة جوية للتحالف بمحافظة مأرب

السبت 21 أغسطس 2021 - الساعة 05:43 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

 

 

 

لقي خبير عسكري إيراني وتسعة آخرين مصرعهم ، اليوم السبت ، في غارة جوية للتحالف العربي على مواقع حوثية بمحافظة مأرب ، شمال شرق البلاد .

 

 وقالت المصادر ، إن الخبير الإيراني ويدعى حيدر سيرجان وتسعة آخرين لم يحدد هُوياتهم قُتلوا؛ إثر غارة لطيران التحالف على أحد مواقع الحوثيين في جبهة صرواح غربي مأرب.

 

 وأوضحت المصادر أن "سيرجان" يعمل في مجال التدريب والتأهيل وإعداد الخطط التكتيكية القتالية، وتم إرساله إلى مأرب بدلًا عن القائد العسكري في حزب الله مصطفى الغراوي، الذي قُتل بغارة جوية أواخر مايو الماضي في المحافظة ذاتها.

 

في هذا السياق ، قال وزير الإعلام اليمني ، معمر الإرياني ، إن الحادث يؤكد حجم ومستوى الانخراط الإيراني في الحرب باليمن، داعيا الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ مواقف حازمة إزاء التدخلات الإيرانية في الشأن اليمني، التي وصفها بالسافرة.

 

مطالبًا المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن  بإصدار مواقف حازمة إزاء التدخلات الايرانية السافرة في الشأن اليمني، ودورها في تصعيد العمليات العسكرية وتقويض جهود التهدئة واحلال السلام، ومسئوليتها عن استمرار نزيف الدم، وتفاقم المعاناة الانسانية لليمنيين.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس