تهديد إخواني حوثي باستهداف القوات البريطانية في المهرة

السبت 21 أغسطس 2021 - الساعة 08:22 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

 

 

 

توعد الناطق باسم جماعة الحوثي باستهداف القوات البريطاني المتواجدة في المهرة ، والتي تم الكشف عن تواجدها مؤخراً عقب استهداف سفينة تجارية في بحر عمان مطلع الشهر الجاري.

 

ناطق جماعة الحوثي محمد عبدالسلام قال في حوار مع موقع "الخنادق" التابع لإيران بان "وجود قوات بريطانية في المهرة هو ليس جديد، له أكثر من سنتين".

 

واعتبر ناطق الحوثي تواجد القوات البريطانية "هي قوات احتلال"، وأن من حق جماعته "ان يواجه أي قوات عسكرية وان يستهدفها".

 

هذا التهديد الحوثي جاء بعد يوم من وقفة مسلحة نظمها العشرات من المسلحين عصر الجمعة في شمال كورنيش الغيضة عاصمة محافظة المهرة "تنديدا باستمرار تواجد قوات الاحتلال" بالمحافظة في إشارة الى تواجد قوات التحالف.

 

البيان الصادر عن الوقفة ، قال بان قوات الاحتلال ، تعود لأربع دول هي السعودية والإمارات وبريطانيا وأمريكا ، مطالباً "مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة بالضغط على هذه الدول لسحب قواتها من المهرة".

 

البيان تضمن 12 نقطة هاجم فيه تواجد قوات التحالف وتحديداً القوات السعودية داعياً الى مقاومتها وطردها.

 

وفي الـ 11 من الشهر الجاري هدد حزب الاصلاح ” اخوان اليمن ” بشكل ضمني بنشر الفوضى في محافظة المهرة، وذلك على خلفية الاخبار التي تحدثت عن وصول قوات بريطانية الى المهرة.

 

 قال الحزب في بلاغ صحفي صادر عنه أن تواجد أي قوات عسكرية أجنبية (بريطانية) خارج إطار التحالف سيجر المحافظة إلى فضاءات الفوضى وتمرير اجندات ومطامع وسباق محموم ينتقص من سيادة البلد, وهو ما يفسره مراقبون بأنها دعوة لقتال البريطانيين على أرض المهرة.

 

ودعا المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المهرة الحكومة والسلطة المحلية بالمحافظة لتقديم توضيح شفاف حول ما يتعلق بوجود قوات عسكرية أجنبية خارج إطار التحالف العربي التي دعت لتدخله قيادة الشرعية الدستورية في البلاد.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس