من سويد الى السبيعي .. فضائح مخزية لمسيرة "العار" الحوثية

الخميس 02 سبتمبر 2021 - الساعة 07:03 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


تتوالي الفضائح الأخلاقية لقيادات جماعة الحوثي بشكل لافت ، حيث كشف ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية فضيحة مدوية لأحد قيادات الجماعة.

 

وتداول الناشطون صورة لرسائل القيادي الحوثي عبدالسلام سويد مشرف جماعة الحوثي في شركة النفط ومساعد مدير الشركة المدعو "عبدالله الاشبط"، أرسلها لإحدى الموظفات بالشركة.

 

وتشير صورة الرسائل الى ابتزاز القيادي الحوثي سويد الموظفة بعدم صرف مستحقاتها وتهديدها بالفصل من الشركة اذا لم توافق على إمضاء ليلة معه ومع مدير الشركة.

 

واقر سويد في رسائله على اجبار موظفات في الشركة على هذا الفعل ، وتخصيص دوام "ليلي" لهن ، حسب قوله.

 

وأثار الكشف على هذه المحادثة غضباً واسعاً بين اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي ، الذين اعتبروها مؤشراً على مدى الجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثي بحق المواطنين في مناطق سيطرتها.

 

مشيرين الى ان الكشف عن هذه الفضيحة ، يأتي بعد أيام فقط من الكشف عن فضيحة مماثلة لأحد القيادات الشابة بجماعة الحوثي وهو المدعو "أبو رعد السبيعي".

 

واظهر مقطع فيديو للسبيعي وهو أحد منشدي جماعة الحوثي البارزين ، تحرشه اللفظي بحق نساء في إحدى الحدائق العامة بالعاصمة صنعاء بشكل وقح.

 

وأظهر المقطع المدعو "السبيعي" وهو يتناول القات برفقه عناصر من الجماعة في إحدى الحدائق العامة ، ليطلب من زميله توجيه كاميرا الهاتف لتصوير النساء والفتيات من حولهم مع عبارات تحرش بحقهن.

 

وأثارت هذه الحادثة سخرية واسعة ، حيث سبق وان قام السبيعي في فبراير الماضي بإصدار "زامل" حوثي تحت عنوان "عرضنا والشرف غالي" ، ضمن حملة حوثية ايضاً زعمت حينها اعتقال امرأة من قبل السلطات في مدينة مأرب.

 

كما ان الكشف عن مقطع التحرش جاء بعد أيام فقط من قيامه بنشر مقطع فيديو على قناته في " اليوتيوب " وهو يهاجم في مسلسل "رشاش" السعودي ، بذريعة ورود عبارة في المسلسل تسيء الى اليمنيات.

 

واعتبر الناشطون هذه الفضائح دليلاً واضحاً على حجم المزايدة التي تمارسها جماعة الحوثي باسم الدفاع عن أعراض اليمنين في حين ان سجلها حافل بالانتهاكات بحق النساء.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس