مأرب .. مقتل قيادي حوثي بارز وسط معارك عنيفة ومتواصلة في عدة جبهات

الاثنين 06 سبتمبر 2021 - الساعة 10:21 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

 

 

لقي قيادي بارز في مليشيات الحوثي مصرعه، اليوم الإثنين وسط استمرار المليشيات الانقلابية لهجومها العنيف، على مواقع الجيش في عدة جبهات في محافظة مأرب . 

 

وتشن مليشيا الحوثي هجمات مستمرة ومتواصلة منذ أيام في محاولة لتحقيق اختراق ميداني صوب مركز المحافظة النفطية ولاستيلاء عليها.

 

وأفادت مصادر ميدانية إن أعنف المواجهات تركزت، اليوم الاثنين في جبهات شمال غرب مأرب، إلى جانب استمرارها بوتيرة عالية في الجبهات الغربية. 

 

وأضافت أن المليشيا الحوثية، تكثف من هجماتها على مناطق مديريتي رغوان ومدغل، بيد أن قوات الجيش المسنود بمقاتلين من رجال القبائل وغارات مقاتلات التحالف، تصدت لها. 

 

 وأشارت المصادر أن الهجمات الحوثية، أعقبها مواجهات عنيفة بين الطرفين، امتدت من رغوان إلى مدغل، وتركزت أغلبها في جبهات العيرف، ووادي حلحلان، ومحزام ماس، ووادي الجفرة. 

 

وتهدف مليشيا الحوثي، من محاولاتها أحداث اختراق ميداني بعد أن فشلت في الجبهات الغربية بصرواح، خلال الأيام الماضية.

 

كما شهدت جبهات صرواح هي الأخرى، استمرارا للهجمات الحوثية، وأعقبها مواجهات عنيفة، تكبدت خلالها المليشيا خسائر كبيرة. 

 

وقالت مصادر، أن معارك اليوم الاثنين تركزت في جبهة المخدرة  شمالي مديرية صرواح، وجبهة الكسارة، الواقعة إلى الشرق من هيلان. 

 

موضحةً أن المواجهات في جبهة الكسارة وحدها، أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 30 حوثياً وإصابة عشرات آخرين، اضافة لتدمير آليات وأطقم قتالية. 

 

وأضاف أن جبهة المشجح، شهدت عدة هجمات حوثية، افشلتها قوات الجيش، بعد مواجهات عنيفة إثر هجوم للمليشيات. 

 

بموازاة ذلك، تواصلت المواجهات شرقي صرواح، وتركزت في منطقة ذنه، من اتجاه بني ضبيان، التابعة لمحافظة صنعاء، وفقا للمصادر. 

 

وأما في جبهات المحور الجنوبي للمحافظة، لازالت المواجهات مستمرة في أطراف مديرية رحبة، بعد يومين من سقوطها بيد المليشيا. 

 

وذكرت المصادر، أن المواجهات لاتزال على أشدها بين الطرفين في مناطق بقثة، وحيد آل أحمد. حيث كثفت المليشيا الحوثية من هجماتها للسيطرة عليها، غير أن قوات الجيش المسنودة بمسلحين من رجال القبائل تصدت لها. 

 

وبحسب المصادر، فإن المواجهات الميدانية، تزامنت مع سلسلة غارات جوية، شنتها مقاتلات التحالف، استهدفت مواقع وتجمعات وآليات حوثية في مناطق مختلفة من المحافظة، أسفرت عن تدمير آليات وأطقم قتالية، وخلفت عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين.

 

في ذات السياق أعلن الجيش عن مقتل  القيادي الحوثي لطف محمد المداني، والمكنى بـ" أبو هزاع " برصاص الجيش في جبهة الكسارة غربي محافظة مأرب. 

 

وبحسب المصادر  فإن مليشيات الحوثي ــ الذراع الإيرانية في اليمن ــ  ما زالت تستميت للوصول إلى جثة القيادي “المداني”، وتدفع بعشرات من عناصرها لانتشال جثته.

 

وخلال الساعات الماضية، تمكنت قوات الجيش الوطني، من صد ثلاث عمليات هجومية على مواقع عسكرية في جبهة الكسارة، عقب معارك أسفرت المعارك عن مقتل أكثر من 30 حوثيًا.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس