مليشيات الحوثي تهجر سكان قرى في الحديدة لإنشاء خزانات نفطية

الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - الساعة 05:06 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

 

 

كشفت مصادر إعلامية عن قيام مليشيات الحوثي مؤخراً بتهجير سكان قرى على سواحل الحديدة لإنشاء خزانات نفطية.

 

ونقل موقع "الساحل الغربي" الناطق باسم القوات المشتركة عن مصادر ميدانية إلى وجود تحركات بمليشيات الحوثي، في مناطق ساحلية وبمحاذاة الساحل، في شمال الحديدة، بينما تعرضت مئات الأسر للتهجير والطرد من قراهم التي أخليت بالقوة.

 

وأشار الموقع الى ان مليشيات الحوثي كانت قد أمهلت سكان بعض القرى الساحلية مهلة قصيرة لإخلائها ، قبل ان تعود وتقوم بإخلائها بالقوة.

 

 لافتاً الى أن معلومات متسربة وشكاوى متزايدة بشأن عمليات التهجير التي تتجاهلها المنظمات الإنسانية وغيرها من الجهات والهيئات، تشير الى أن المليشيات شرعت في تنفيذ خطط تستهدف الساحل ومنها إنشاء مخازن استراتيجية نفطية.

 

وكشف الموقع أيضا عن وجود استحداثات العسكرية، في اللحية وريفها الشرقي، وفي مناطق شمالي الحديدة وحتى جنوبي ميدي ، مضيفاً : ومؤخرا فقط تسربت هذه الإفادات والإشارات القليلة من جانب الحوثيين حول نوعية من الاستحداثات وما يتعلق منها بتخزين الوقود.

 

مؤكداً بان ذلك يحدث بعلم البعثة الأممية، "التي لا تستطيع العودة إلى زيارة وتفقد مينائي الصليف ورأس عيسى منذ المرة الوحيدة قبل أكثر من ثلاثة أعوام مع بداية عملها بالحديدة، وتلزم الصمت إزاء انتهاكات واختراقات خطيرة تحيل ستوكهولم إلى رماد والبعثة إلى بطالة رمزية في أحسن الأحوال أو أسوأها معا"  بحسب الموقع.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس