الشرعية تتسول من الإمارات دعم حكومتها بالمال لوقف الانهيار الاقتصادي والخدمي

الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - الساعة 05:52 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

دعت الشرعية دولة الامارات الى تقديم دعم اقتصادي عاجل ومساندة الحكومة في ظل الانهيار المتسارع للعملة المحلية.

 

وجاءت هذه الدعوة خلال استقبال رئيس الوزراء امس الاثنين في الرياض سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى اليمن، سالم الغفلي.

 

وبحسب ما نشرته وكالة "سبأ" الرسمية، فقد ناقش اللقاء "ضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، ودعم وتمكين الحكومة من أداء اعمالها من العاصمة المؤقتة عدن، وتوحيد الجهود لمواجهة وردع الاعتداءات الحوثية المستمرة والدور الإيراني التخريبي في اليمن".

 

كما استعرض اللقاء "مجالات التعاون والدعم المستقبلي للحكومة من قبل الامارات لوقف التدهور الاقتصادي والخدمي، وإعادة الاعمار امتدادا للعلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، ودعم الشرعية ومؤسساتها حتى استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا".

 

رئيس الوزراء معين عبدالملك شدد خلال لقاءه السفير الاماراتي "على ضرورة العمل من اجل التزام كافة الاطراف باستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، وتمكين الحكومة من أداء عملها والحفاظ على مؤسسات الدولة، وتخفيف معاناة المواطنين وتحسين الخدمات".

 

وبعبارات اشبه بالاستجداء ، أشار معين الى "اهمية الدور الاماراتي المساند في هذا الجانب" ، وقال بأن "التطورات الأخيرة تتطلب دعم اقتصادي عاجل ومساندة الحكومة للإيفاء بالتزاماتها وواجباتها تجاه المواطنين وتخفيف المعاناة القائمة".

 

وتتناقض عبارات الاستجداء وطلب الدعم مع حملات التحريض المستمرة التي تشنها جماعة الاخوان وعدد من المسؤولين داخل الشرعية ضد الامارات ، كان آخرها التصعيد في ملف منشأة بلحاف الغازية واتهام الامارات بتعطيل تشغيلها وحرمان الخزينة العامة من مليارات الدولار بحسب المزاعم الاخوانية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس