توسع الاحتجاجات في مديريات عدن والانتقالي يوجه قواته بحمايتها ومنع أي أعمال تخريب

الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - الساعة 11:24 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

اتسعت رقعة الاحتجاجات في العاصمة المؤقتة عدن مساء اليوم لتشمل معظم مديرياتها ؛ تنديداً بانهيار العملة المحلية والخدمات. 

 

وافادت مصادر محلية بأن الاحتجاجات التي كانت قد بدأت صباح اليوم في مديرية كريتر ؛ توسعت في ساعات العصر والمساء الى المنصورة والمعلا وكالتكس والشيخ عثمان والعريش ودار سعد. 

 

وقالت المصادر بأن مئات المحتجين الغاضبين قاموا بإشعال الإطارات وقطع عدد من الشوارع الرئيسية بعدد من المديريات ، كما قام بعض المحتجين بإغلاق محال للصرافة. 

 

ولفتت المصادر بأن عدد من المحتجين اقتحموا عصر اليوم قصر المعاشيق ؛ قبل ان يغادروه لاحقاً بطلب من القوات السعودية التي تتولى حماية المكان ووعدت المحتجين بإيصال رسالتهم الى قيادة التحالف. 

 

في ذات السياق أكد مصدر في قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي بعدن صدور توجيهات من القيادة العامة لقوات الاحزمة لحماية المتظاهرين والمحتجين، ومنع أي “أعمال تخريب” قد تطال الممتلكات العامة والخاصة في العاصمة عدن. 

 

وكشف المصدر أن توجيهات عليا أكدت على حماية التظاهرات وعدم الاعتداء على المتظاهرين كما أكدت على منع إي عمليات تخريب قد يقوم بها بعض المحتجين أو المندسين وذلك بهدف الحفاظ على المصالح العامة والخاصة. 

 

وقال المصدر أن قوات الحزام الأمني والاجهزة الامنية نشرت قواتها في الاماكن الحيوية والهامة للحماية والحفاظ على الحالة الامنية، مشيراً إلى أن الاحتجاج والتظاهر السلمي يعد حق مكفول للجميع بشرط عدم التخريب أو الاعتداء على أحد.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس