مليشيا الحوثي تستهدف السعودية ب4 مسيرات وصاروخ باليستي والتحالف يعلن عن تدميرها

الجمعه 17 سبتمبر 2021 - الساعة 07:12 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

أعلن التحالف الداعم للشرعية في اليمن ، فجر اليوم الجمعة، اعتراض وتدمير أربع طائرات مسيّرة وصاروخ بالستي، أطلقتهما مليشيا الحوثي الانقلابية على الأراضي السعودية.

 

وصعدت مليشيا الحوثي، أمس الخميس، من هجماتها الجوية على الأراضي السعودية، بالتزامن مع تصعيدها القتالي في الداخل اليمني الذي تركز على جبهات غرب مأرب وعلى مشارف أبين وشبوة.

 

وقال التحالف، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، إنه اعترض ودمر “ما مجموعه أربع طائرات مسيّرة مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية نحو جازان”.

 

كما أفادت الوكالة السعودية، أن التحالف اعترض ودمر أيضا، “صاروخا بالستيا أطلقته المليشيا الحوثية، لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في جازان”.

 

وذكر التحالف، أنه “يتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني”.

 

ويأتي هذا، على وقع حراك دبلوماسي أممي وأمريكي، بدأ أمس الخميس، من العاصمة السعودية الرياض. بعد وصول المبعوثين الأممي والأمريكي إلى اليمن، في محاولة لإحياء مشاورات السلام، والتمهيد لجولة مفاوضات تنهي الحرب في اليمن.

 

كما دعا رؤساء بعثات الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن لدى اليمن، خلال لقائهم بالمبعوث الأممي، اليوم، الأطراف اليمنية، إلى التعامل المباشر مع المبعوث الأممي دون شروط مسبقة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس