بقاء نقاط الجبايات يفضح أكاذيب محور تعز الإخواني ويهدد بعودة اضراب سائقي الشاحنات

الاحد 19 سبتمبر 2021 - الساعة 02:31 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

حذرت مصادر مطلعة لـ " الرصيف برس " من عودة اضراب سائقي شاحنات نقل البضائع الى تعز بعد تنصل قيادة محور تعز الإخواني من التزاماتها بتوجيهات السلطة المحلية برفع نقاط الجباية التابع لالويتها.

 

وقالت المصادر بان رفع اضراب السائقين يوم الخميس الماضي تم بتوجيه من محافظ المحافظة وجهود وكيل المحافظة رشاد الاكحلي ، والوكيل محمد عبدالعزيز الصنوي وبناء على اتفاق بان يتم رفع الاضراب بشكل مؤقت ولمدة 10 أيام على أن يتم إزالة كافة نقاط الجباية الغير قانوية التابعة لمحور تعز.

 

مشيرة الى تصريح الأكحلي الذي أدلى به للإعلام خلال زيارته الى موقع اضراب السائقين واللقاء بهم ، وأكد فيه وجود توجيهات من المحافظ الى قائد المحور اللواء خالد فاضل والى قائد اللواء الرابع مشاه العميد ابوبكر الجبولي برفع كافة نقاط الجباية.

 

الأكحلي اكد في تصريحه بعدم قانونية هذه النقاط ، شدد بضرورة إزالتها بموجب توجيهات المحافظ وبقاء نقطة تحصيل واحدة رسمية للرسوم القانونية.

 

وأكدت المصادر بان الاتفاق الذي قاده الاكحلي مع السائقين كان السبب في رفع الاضراب ، في حين خرج إعلام المحور في ذات اليوم ليزعم ان اللجنة الأمنية بقيادة قائد المحور تمكنت مساء اليوم من فتح طريق (التربة - تعز) ورفع إضراب سائقي الشاحنات في رأس هيجة العبد، رغم ان احد الويته زجوا بعشرات السائقين في الحجز أمن الشمايتين يوم الأربعاء

 

المصادر حذرت من مرور ثلاثة أيام على الاتفاق دون التزام قيادة المحور الإخوانية بالاتفاق وبتوجيهات المحافظ برفع نقاط الجباية ، وان ذلك يهدد بعودة اضراب سائقي نقل الشاحنات.

 

المصادر كشفت عن عدد النقاط والجبايات التي يتعرض لها سائقو الشاحنات على الطريق الرابط بين عدن وتعز.

 

موضحة بان عدد النقاط المتواجدة على الطريق الرابط بين منطقة "الفرشة" وطور الباحة بلحج يتجاوز عددها ال 5 نقاط ، في حين يبلغ عدد النقاط من طورالباحة الى داخل مدينة التربة أي في نطاق سيطرة محور تعز الإخواني نحو 7 نقاط.

 

>>شاهد .. نقطة امام منزل " الشمساني " قائد اللواء 35 بريف تعز تفرض جبايات على الشاحنات

 

 

ولفتت المصادر الى ان عدد النقاط يزيد في فترات المساء باستحداث نقاط إضافية تتجاوز ال 15 نقطة ، وتفرض هذه النقاط مبالغ متفاوتة على سائقي الشاحنات تصل في الليلة الواحده الى نحو 200 الف ريال، كما يحصل في النقطة المستحدثة قبل الوية المحور من اللواء الرابع وحتى مدخل المدينة.

 

في ذات السياق كشف مقطع فيديو حصل عليه "الرصيف برس" استحداث قائد اللواء 35 مدرع الموالي لجماعة الإخوان / عبدالرحمن الشمساني لنقطة جباية امام منزله في عزلة قدس بمديرية المواسط جنوبي تعز.

 

الفيديو الذي التقطه سائق إحدى الشاحنات أظهر مرافقي الشمساني وهم يمنعون مروره من الطريق الذي يمر في القرب من منزله الا بعد دفع مبلغ 10 الف ريال ، كجباية غير قانونية.

 

مصادر اعتبرت الفيديو اشبه بفضيحة للوضع الذي وصلت اليه محافظة تعز ، الى حد نصب قيادات الألوية العسكرية لنقاط جباية امام منازلهم ووناطق مناطق تواجدهم كما فعل جبولي اللواء الرابع مشاه.

 

وأكدت المصادر بان الفيديو يفضح أكاذيب قيادة محور تعز الإخواني السابقة بانها عمل على إزالة نقاط الجباية ، في حين انه تستحدث نقاط جباية جديدة ةيظهر تسجيلات لفيديوهات تمارس الجباية باسم الجبهات وبقوة السلاح حتى اللحظة .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس