المبعوث الأممي في عُمان لإجراء مباحثات لتأمين وقف شامل لإطلاق النار في اليمن

الاحد 19 سبتمبر 2021 - الساعة 10:35 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات

 

 

بحث المبعوثان الأممي إلى اليمن هانس جروندبرج، والأمريكي تيم ليندركينج، اليوم الأحد، في لقاءين منفصلين، مع وزير الخارجية بدر بن حمد البوسعيدي. مستجدات الأزمة اليمنية، والجهود المبذولة لتحقيق السلام.

 

وقالت وكالة الأنباء العمانية، إن وزير خارجية السلطنة البوسعيدي، بحث مع المبعوث الأممي إلى اليمن، جروندبرج، سبل تأمين وقف شامل ودائم لإطلاق النار.

 

واستقبال "البوسعيدي" للمبعوث  الأممي في العاصمة العُمانية مسقط اليوم الأحد.

 

كما ناقشا سبل تسهيل انسياب المواد الإنسانية والدخول في عملية سياسية تحقق تطلعات الشعب اليمني نحو الأمن والاستقرار والوحدة الوطنية وإعادة البناء والإعمار.

 

وناقش الوزير العماني، في لقاء آخر، مع المبعوث الأمريكي تيم ليندركينج، آخر المستجدات الساحة اليمنية. والجهود المبذولة لإنهاء الحرب في اليمن.

 

وتاتي هذه اللقاءات بالوقت الذي يؤكد المتحدث العسكري لمليشيات الحوثي الانقلابية في وقت سابق من مساء اليوم ، استمرار عملياتهم العسكرية حتى السيطرة على كل مناطق اليمن، في تجاهل واضح لتحركات السلام الأممية والدولية.

 

يذكر ان جروندبرج قد اختتم، الجمعة، زيارته إلى الرياض، حيث التقى الرئيس اليمني عبدربه هادي منصور، ونائبه ورئيس البرلمان ورئيس الحكومة ووزير الخارجية.

 

وكانت الدول الخمس دائمة العضوية، أعلنت، في وقت سابق الجمعة، دعمها الكامل لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس جروندبرج لإيجاد نهاية للصراع في اليمن.

 

ودعت، في بيان صدر عن اجتماع بعثاتها لدى اليمن، بالمبعوث الأممي لدى اليمن هانس جروندبرج جميع الأطراف إلى التعامل مع المبعوث بشكل مباشر وبناء ودون شروط مسبقة.

 

وقال بيان الدول الخمس التي تضم الصين وفرنسا وروسيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة: "بعد سبع سنوات من الحرب يحتاج الشعب اليمني إلى التزام حقيقي بالسلام من جميع الأطراف".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس