تعز تمزق مشاريع الإخوان الممولة قطرياً

الجمعه 24 سبتمبر 2021 - الساعة 11:16 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

تلقت جماعة الإخوان في تعز ضربة شعبية موجعة هي الأولى من نوعها، حيث افشلت جماهير غاضبة من أبناء المدينة محاولة الجماعة تسخير فعالية رياضية لصالح النظام القطري عقب موجة انتقادات لاذعة لذلك.

 

المحاولة الإخوانية تمثلت في تغيير اسم بطولة محلية لكرة القدم نظمتها مؤسسة القيادي الإخواني حمود سعيد المخلافي ، الى كأس " الأمير تميم " امير قطر ونصب صورة داخل ملعب الشهداء بمدينة تعز الذي كان من المخطط ان يشهد اليوم الجمعة المباراة النهائية بين نادي الأهلي والطليعة.

 

هذه المحاولة الإخوانية لاقت معارضة شديدة حتى داخل صفوف الجماعة، كالقيادية الإخوانية توكل كرمان التي سخرت في منشور لها على حسابها الخاص في "الفيس بوك" من قيام المخلافي برفع صورة امير قطر ، وخاطبته قائلة : رفع الصور سبقك إليها كثيرون ، ما جديدك، ذاكرة الناس ليست مثقوبة، وليسوا أغبياء يا هذا.

 

كما برزت معارضة لهذا الفعل من قبل القيادات الموالية للإخوان في تعز، حيث خاطب وكيل محافظة تعز عارف جامل في منشور له على صحفته في "الفيس بوك" القيادي الإخواني حمود سعيد بالقول: ترفع صورة امير قطر بميدان الشهداء بتعز الذي يبعد أمتار عن الحوثي لإقامة مباراة كرة قدم الله المستعان ياشيخ حمود.

 

ورغم هذه المعارضة الا أن جماعة الإخوان ممثلة بالمؤسسة التابعة للمخلافي أصرت على إقامة الحفل النهائي للبطولة وبوجود صور امير قطر، كما أجبرت اسر الشهداء على رفعها في المدرجات ، بعد أن اجبرتهم على الحضور مقابل تسليم مساعدة مالية لا تتعدى قيمتها 40 دولاراً امريكياً.

 

هذا الإصرار الإخواني ، رد عليه أبناء مدينة تعز الذين حضروا الملعب باقتحام ساحته وتمزيق صور امير قطر، رغم اطلاق الرصاص من قبل عناصر الإخوان المكلفين بحماية الحفل، وهو ما اعتبره الوكيل جامل بأنه "الرد الطبيعي على استغفال الناس وحرف بوصله تعز عن معركتها الحقيقية".

 

المؤسسة التابعة للقيادي الإخواني حمود سعيد المخلافي حاولت تدارك ما حصل وفشلها في اكمال البطولة وإقامة المباراة النهائية ، وبررت بأن "تدفق الجماهير الحاشدة حال دون إقامة المباراة الختامية بين النادي الأهلي ونادي الطليعة".

 

مؤسسة المخلافي هاجمت في بيان لها الأصوات المعارضة لاستغلال البطولة لصالح قطر والتي وصفتها بأنها " تناولات مغرضة ومحاولة التضليل والتأويل"، ووصفت أصحابها بأنهم " متلونون وأصحاب المواقف المهزوزة".

 

بيان مؤسسة المخلافي حاول التغطية على السبب الحقيقي وراء عدم إقامة المباراة النهائية للبطولة ، وهو منعها من قبل فرع اتحاد كرة القدم في تعز بحسب وثيقة رسمية حصل " الرصيف برس " على صورة منها ، وموجهه الى ناديي الطليعة والأهلي.

 

حيث أشار فرع الاتحاد الى تلقيه مذكرة من قيادة الاتحاد أشار فيها الى ان موافقته على البطولة التي تم تنظيمها بدعم من مؤسسة المخلافي جاء باعتبار ذلك " نوع من الدعم التشجيعي من المؤسسات ذات الطابع المدنية البعيدة عن السياسة".

 

وأضافت الرسالة بان اتحاد كرة القدم اليمني تفاجأ " اثناء الترويج للمهرجان الختامي للبطولة بنحراف مسارها" ، لافتة الى ان "البطولة حاول البعض تغيير مسارها ومسماها لتصبح ذات دلالة سياسية".

 

موجهاً كل من ناديي الأهلي والطليعة وكذا الأندية المشاركة في البطولة بعدم الحضور والمشاركة ، وتأجيل المباراة النهائية " حتى يتم استبعاد الشعارات والصور ذات الطابع السياسي " ، وحذر فرع الاتحاد الأندية من مخالفة ذلك والعقوبات التي ستفرض عليها في حالة مشاركتها.

 

موقف فرع اتحاد كرة القدم ردت عليه مؤسسة المخلافي – بشكل غير مباشر - في بيانها ، حيث زعمت بأن "البطولة سارت كما خطط لها بدقة وبمعرفة واطلاع وترتيب جميع الأطراف المنظمة إلى آخر يوم ولم تنحرف عن مسارها في فقرة واحدة".

 

مزاعم مؤسسة المخلافي تكذبها الصفحة الرسمية التابعة لها على تطبيق "الفيس بوك" ، وتغطيتها للبطولة منذ انطلاقتها في 20 أغسطس الماضي الى ما قبل المباراة النهائي ، حيث لم تتضمن هذه التغطية أي إشارة او ذكر لأسم أمير قطر ، كما ان صوره لم تعلق على ملعب الشهداء طيلة فترة هذه البطولة.

 

تخبط مؤسسة المخلافي يكشف مدى الصدمة التي تلقتها جماعة الاخوان في تعز ، ومدى الرفض الشعبي لمشاريعها الخاصة والمتاجرة بتضحيات أبناء المدينة ومعاناتها لصالح مموليها الاقليمين وتحويلها الى ورقة ابتزاز ومساومة لصالح التنظيم الدولي للإخوان.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس