رئيس الوزراء.. أولوياتنا القصوى في المرحلة الراهنة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض بجميع جوانبه

السبت 02 أكتوبر 2021 - الساعة 10:34 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن


 

 

قال رئيس الوزراء معين عبد الملك، أن الأولوية القصوى لحكومته في المرحلة الراهنة “استكمال تنفيذ اتفاق الرياض بجميع جوانبه”.

 

وأكد رئيس الوزراء، خلال اتصال هاتفي تلقاه، اليوم السبت، من الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، الدكتور نايف الحجرف، على “اهمية استشعار الجميع لمسؤولياتهم في هذه المرحلة الحرجة وتوحيد الصفوف لمواجهة وهزيمة المشروع الإيراني في اليمن عبر وكلائه من مليشيا الحوثي”.

 

وناقش الجانبان، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، “آليات التنسيق لحشد الدعم للحكومة للقيام بواجباتها، وما يمكن أن يقوم به مجلس التعاون لدول الخليج العربية في هذا الجانب. خاصة في جانب الدعم الاقتصادي العاجل وتحسين الخدمات الأساسية”.

 

وبحث الجانبان، الأوضاع على الساحة الوطنية ومستجداتها والجهود الأممية لإحلال السلام، إضافة الى الموقف الموحد باتجاه استكمال تنفيذ اتفاق الرياض على ضوء الجهود التي تقودها السعودية.

 

كما شدد الجانبان، “على اهمية ايفاء الأطراف بتنفيذ التزاماتها، بما يخدم وحدة الصف الوطني في المعركة المصيرية والوجودية ضد الانقلاب الحوثي”.

 

وأشاد رئيس الوزراء بمواقف دول مجلس التعاون الخليجي الداعمة للشعب اليمني في مختلف الظروف، وحرصها على تحقيق الأمن والاستقرار وتجاوز الأوضاع الراهنة في اليمن.

 

كما أشار، إلى التطلعات المعقودة على الأشقاء في دول مجلس التعاون، بتقديم المزيد من الدعم للحكومة وبشكل عاجل لتحقيق الاستقرار الاقتصادي ووقف تراجع العملة وتحسين الخدمات الأساسية.

 

من جانبه أكد الحجرف على دعم المجلس ومساندته لليمن والشعب اليمني في ظل الشرعية الدستورية ووفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216. وفق ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

 

مشدداً على الموقف الثابت لمجلس التعاون بدعم اليمن وتعزيز الأمن والاستقرار، من خلال دعم الجهود المقدرة للحكومة اليمنية وعودتها إلى العاصمة المؤقتة عدن لتمارس أعمالها رغم كل التحديات.

 

كما حث على ضرورة تنفيذ متطلبات اتفاق الرياض والعمل على خدمة مصالح اليمن والشعب اليمني


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس