البنك المركزي : الغينا القرارات الأخيرة احتراماً لالتزامات الحكومة للمبعوث الأممي

الاربعاء 07 أغسطس 2024 - الساعة 08:34 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 


أوضح البنك المركزي في عدن بأن الغاءه لقراراته الأخيرة جاء احتراماً لتعهدات والتزامات الحكومة ضمن ما أعلنه المبعوث الأممي في الـ23 من يوليو الماضي.

 

واصدر البنك مساء الثلاثاء أول توضيح منذ اعلان المبعوث الأممي للاتفاق ، نشره على موقعه الرسمي حول أسباب التراجع عن القرارات الأخيرة.

 

حيث أكد البنك بأنه يعمل في إطار السياسات العامة للدولة وتوجهاتها وإحترام تعهداتها بما في ذلك إلتزامات الحكومة اليمنية في إطار ما أعلنه المبعوث الأممي لليمن بتاريخ 23 يوليو 2024 م.

 

لافتاً الى انه قام بالغاء القرارات الأخيرة بحق البنوك تنفيذاً لتلك الالتزامات وتجاوباً مع جهود الأشقاء والأصدقاء والجهود الأممية لإفساح المجال للتوصل لحلول مستدامه تحافظ على القطاع المصرفي وترفع المعاناة عن كاهل الشعب اليمني وتصون مقدراته ومدخراته.

 

‎وأكدت قيادة البنك احترامها لتعهدات الجمهورية اليمنية الدولية والتعامل معها بجديه بما لا يتعارض مع أحكام الدستور والقوانين النافذة بما في ذلك القوانين والتعليمات السارية ومعايير الإلتزام بمكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب حفاظاً على القطاع المصرفي وعلى إستثمارات ومدخرات اليمنيين في كافة محافظات الجمهورية. 

 

‎مؤكدة على انفتاح البنك المركزي على الجهود الشقيقة والصديقة الهادفة إلى معالجة كافة المشكلات التي يعاني منها القطاع المصرفي والتي تعقد تعاملاته وتحد من أنشطته وتمكينه من العمل وفقاً للقوانين الوطنية السارية وصولاً إلى رفع المعاناة عن كاهل الشعب اليمني.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس