ضربة جديدة لحزب الله .. إسرائيل تغتال "الرجل العسكري الثاني" وقيادات الصف الأول بقوات النخبة

الجمعه 20 سبتمبر 2024 - الساعة 09:04 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات

 


أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل 10 من كبار قيادات "قوة الرضوان" التابعة لميليشيا حزب الله اللبناني، بينهم القائد البارز إبراهيم عقيل ، الذي يوصف بأنه "الرجل العسكري الثاني" في الحزب.

 

واستهدفت غارة إسرائيلية، الجمعة، الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، بعد أيام من تفجير أجهزة اتصال يستخدمها عناصر الحزب ، وقتل 12 شخصاً وأصيب 66 آخرون بينهم 9 حالتهم حرجة وفق أحدث حصيلة نشرتها وزارة الصحة اللبنانية.

 

وذكر الجيش الإسرائيلي أن هؤلاء القادة كانوا في نفق تحت الأرض عندما استُهدفوا خلال عملية عسكرية دقيقة، مما يوجه ضربة قوية للبنية العسكرية لميليشيا حزب الله في الجنوب اللبناني.

 

وأكدت مصادر إسرائيلية أن العملية تأتي ضمن جهود الجيش لتحقيق أهدافه الاستراتيجية، ومن بينها تغيير الواقع العسكري في الشمال.

 

وفي تصريح حصري لموقع "أكسيوس"، كشف مسؤول إسرائيلي عن أن العملية أدت إلى تصفية كامل القيادة العليا لـ"قوة الرضوان"، التي تضم 20 قائدًا.

 

وتعد "قوة الرضوان" من أبرز وحدات حزب الله المخصصة للعمليات الخاصة، ومقتل قادتها يمثل ضربة كبيرة للحزب في ظل الأوضاع المتوترة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

 

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق أنه قصف في الجنوب اللبناني نحو مئة هدف لحزب الله، غداة تفجير آلاف من أجهزة الاتصال التي يستخدمها عناصره ما خلف 37 قتيلا.

 

وتسببت تفجيرات أجهزة الاتصالات في معاقل حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت وكذلك في جنوب لبنان وشرقه إلى مقتل نحو 37 شخصاً إصابة 2931 شخصا.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس