منتدى الإغاثة والبناء يفتتح مشروع مياه القوز بمحافظة مأرب

الاثنين 14 أكتوبر 2024 - الساعة 12:53 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - مارب

 


أحمد حوذان

 

افتتح وكيل محافظة مأرب، الدكتور عبدالله الباكري، ومدير عام هيئة مياه الريف، الدكتور علي هذال، مشروع خزان برجي بسعة 50 مترًا مكعبًا وطول 400 متر، في مخيم القوز. تنفيذ المشروع مقدم من منتدى الإغاثة والبناء (CRB) وبدعم وتمويل من منظمة كير العالمية، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي في المنطقة. 

 

وخلال حفل التدشين، أعرب وكيل محافظة مأرب، الدكتور عبدالله الباكري، عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من قبل منتدى الإغاثة والبناء ومنظمة كير العالمية، لما يقومان به من جهود حثيثة في إنشاء بُنى تحتية تلبي احتياجات النازحين والمجتمع المضيف، خاصةً في مجال المياه.

 

مؤكدا أن المحافظة تعاني من نقص حاد في العديد من الخدمات، داعيًا المانحين والمنظمات الدولية والمحلية إلى دعم مساعي تلبية احتياجات النازحين في المحافظة. 

 

من جانبة أشاد الدكتور علي هذال، مدير هيئة مياه الريف، بهذا المشروع الحيوي والمهم، الذي يُعَدُّ خدمة كبيرة للنازحين في المخيم، خاصة في ظل الأوضاع الصعبة والقاسية التي تواجهها الأسر النازحة في مختلف المخيمات. 

 

ويُعد هذا المشروع جزءًا من مجموعة من الأنشطة المصاحبة لإنشاء الخزان البرجي، وذلك في إطار مشروع الاستجابة الشاملة للأمن الغذائي وسبل العيش وإدارة المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية. يُنفذ هذا المشروع من قبل منتدى الإغاثة والبناء (CRB) بالتعاون مع منظمة كير العالمية (CARE). 

 

وافتتح هذه المشروع وسط فرحة كبيرة بين النازحين العناصر التالية: خزان برجي بسعة 50 متر مكعب، وخط ضخ يمتد من البئر إلى الخزان بطول 400 متر، بالإضافة إلى خطوط إسالة تمتد من الخزان إلى نقاط المخيم بطول 2200 متر. كما تم إنشاء 26 نقطة توزيع جديدة، بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأسر التي تعاني من نقص حاد في المياه النظيفة والصالحة للاستخدام. 

 

حضر الافتتاح مسؤول قطاع المياه في الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمأرب الأستاذ عرفات الصباري.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس