الانتقالي.. يدعو الحكومة والتحالف للتدخل عاجل لوقف انهيار العملة ويحذر من انسحاب وتسليم الإخوان للمواقع

الاثنين 18 أكتوبر 2021 - الساعة 04:56 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

طالب المجلس الانتقالي الجنوبي، الحكومة، والبنك المركزي، بالاضطلاع بمسؤولياتهم لوقف تردي الوضع الاقتصادي، وانهيار العملة، وتوفير الخدمات للمواطنين.

 

ودعا المجلس إلى سرعة التئام الحكومة بكامل أعضائها في العاصمة عدن، وترك الغياب غير المبرر لبعض الوزراء.

 

كما دعا الانتقالي في اجتماعه، اليوم الاثنين، الذي حضره وزراء المجلس في الحكومة، دول التحالف العربي، واللجنة الرباعية الدولية، إلى دعم ومساندة حكومة المناصفة للقيام بمسؤولياتها لانعاش الاقتصاد المتردي ووقف انهيار العملة، وتحسين الخدمات، وصرف المرتبات، محذرة من استمرار حالة الانهيار على الوضع العام، وما قد ينتج عنه من مآلات يصعب التنبؤ بها.

 

وشدد الانتقالي في اجتماعه على ضرورة استمرار حالة الطوارئ لمواجهة التحديات الداخلية المتمثلة في الأطماع الحوثية، ومساعي الجماعات الإرهابية للنيل من الأمن والاستقرار.

 

كما اهاب المجلس بكافة وحدات القوات المسلحة الجنوبية والأمن وتشكيلات المقاومة، البقاء في حالة الجاهزية القصوى، والاستعداد الدائم لمواجهة تلك المخاطر على امتداد حدود الجنوب.

 

مشيداً بتفاعل المواطنين وتجاوبهم وتعاونهم اللامحدود مع حالة الطوارئ المعلنة ومساندتهم المتواصلة لرجال الامن في مهامهم الوطنية.

 

وحذر الانتقالي من استمرار القيادات الإخوانية في الشرعية في تخادمها المفضوح مع مليشيات الحوثي، من خلال الانسحابات الغير المبررة من الجبهات وتسليم مواقعها دون مقاومة للمليشيات الحوثب بما فيها من عدة وعتاد، واستمرار تعنتها في عرقلة جهود ومساعي المقاومة الجنوبية للتصدي لمليشيات الحوثي في محافظتي أبين وشبوة

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس