حملة التوعية البيئية تحت شعار " بيئتنا مستقبلنا"

الاربعاء 08 نوفمبر 2023 - الساعة 01:37 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - تعز

نظمت منظمة إعانة انسان للإغاثة والتنمية حملة توعية بيئية ناجحة في مديريات (المظفر - القاهرة - صالة) محافظة تعز، بهدف تعزيز الوعي البيئي وزيادة المشاركة والمساءلة المجتمعية في إدارة المخلفات الصلبة. 

 

تأتي هذه الحملة ضمن مبادرة "تحسين خدمة صندوق النظافة والتحسين في إدارة المخلفات الصلبة – تعز" والذي يأتي ضمن أنشطة تنفيذ مبادرات مجتمعية في تفعيل المساءلة المجتمعية في المرافق الحكومية المسئولة عن تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين، عبر مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن – سيري، والذي ينفذ من قبل منظمة صناع النهضة بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. 

 

استهدفت الحملة (51) مدرسة حكومية في المديريات الثلاث: المظفر، القاهرة، صالة. تهدف الى تعزيز المشاركة والمساءلة المجتمعية، وتعزيز الوعي البيئي بأهمية الحفاظ على البيئة وإدارة المخلفات الصلبة بطرق مستدامة. حيث تم تقديم رسائل توعوية حول أهمية الحفاظ على البيئة وإدارة المخلفات الصلبة. وتضمنت الأنشطة التوعوية تنفيذ برنامج توعوي صباحي في كل مدرسة، حيث تم تقديم عروض مرئية ومسموعة وورش عمل تفاعلية تسلط الضوء على المسؤولية المجتمعية والتعامل السليم مع المخلفات الصلبة، وفوائد إعادة تدويرها.

 

اشاد الاستاذ / وليد العماري مدير مركز التوعية البيئية في صندوق النظافة والتحسين بالجهود المبذولة في تعزيز الوعي والمشاركة المجتمعية مؤكدا على ان الحفاظ على البيئة مسئولية الجميع وأن المدرسة مصدر الهام للجميع.  

 

كما صرح المدير التنفيذي لمنظمة إعانة انسان الأستاذ/ منير العشملي أن الحملة تسهم في زيادة الوعي البيئي وتعزز مشاركة المجتمع في اتخاذ إجراءات عملية للحفاظ على البيئة، كما ستساهم هذه الجهود في تشكيل شبكة قوية من النشطاء البيئيين في المدارس المستهدفة وتعزيز التعاون المجتمعي لتحقيق تنمية بيئية مستدامة. من المتوقع استدامة جهود التوعية البيئية في المدارس والمناطق المستهدفة في المستقبل.

 

مؤكدا على أن هذه الحملة خطوة أولى نحو بناء مجتمع واع ومسؤول تجاه البيئة، فضلا عن كونها تعكس الالتزام القوي لمنظمة اعانة انسان للإغاثة والتنمية بتعزيز الوعي البيئي وإشراك المجتمع في جهود الحفاظ على البيئة والتي تأتي في ظل التحديات البيئية التي تواجهها المنطقة. 

 

تجدر الإشارة إلى أن الحملة تم تنفيذها بنجاح بفضل التعاون الوثيق بين منظمة إعانة انسان للإغاثة والتنمية والسلطات المحلية والمدارس المستهدفة.

#بيئتنا_مستقبلنا_لنحافظ_عليها_معا

#منظمة_اعانة_انسان_لالغاثة_والتنمية

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس