ورشة عمل لنادي البن اليمني تبحث تنسيق جهود تنمية زراعة البن في تعز

السبت 25 نوفمبر 2023 - الساعة 09:48 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

نفذ نادي البن ورشة عمل تحت عنوان "تنسيق جهود تنمية زراعة البن في محافظة تعز بدعم من مؤسسة المقبلي للتجارة، اليوم السبت في مدينة تعز.

 

شارك في الورشة  30 مشارك ومشاركة يمثلون مكاتب السلطة المحلية وممثلي القطاع الخاص والمنظمات المانحة ومنظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية وممثلين عن الشباب والشابات الناشطين في محافظة تعز.

 

 وقال وكيل المحافظة للشؤون المالية والادارية الاستاذ خالد عبدالجليل ان السلطة المحلية على استعداد لبذل المزيد من الجهود والمساندة في اطار تنفيذ التوصيات و التعاون مع كل الجهات المتصلة انشطتها بخدمة المصلحة العامة و النهوض بالاقتصاد و تحسين الوضع المعيشي للاسر المزارعة.

 

كما اكد وكيل المحافظة العمل من اجل تذليل الصعوبات و التحديات التي تواجه مزارعي البن في تعز 

 

واستعرض رئيس نادي البن اليمني الاستاذ هاشم بدر نعمان في كلمته أهداف وتوجه النادي وأكد على أهمية تنسيق الجهود المجتمعية المحلية و السلطات المحلية و كافة الجهات المدعوة ذات العلاقة 

 

وتاتي هذه الورشة في اطار مشروع مهرجان البن اليمني الثالث الذي تم تنفيذه بمدينة المخا 30 – 31 أكتوبر 2023، ومخرجات ندوة المخا"اليمن الموطن الاصلي لشجرة البن"

 

وهدفت الورشة لمناقشة تحليل مخرجات وتوصيات الندوة العلمية، وبحث الاحتياجات اللازمة لرفع قدرات المزارعين وتوفير البيئة المؤسسية الضامنة لتعزيز تنمية زراعة البن. كما ناقشت أدوار الجهات المعنية وآليات التنسيق الفعالة.

 

وتبحث الورشة الاليات الكفيلة بتعزيز التنسيق والشراكة بين الجهات الحكومية وفي مقدمتها مكتب التخطيط، والشؤون الاجتماعية والعمل، ومكتب الزراعة، والقطاع الخاص، والمنظمات الدولية والمحلية والمختصين والنشطاء.

 

كما ستعزيز مستوى التنسيق، لتبني مشاريع وتدخلات متنوعة ومستجيبة لأولويات العودة الى زراعة البن، ودعم وتطوير وتأهيل المزارعين، بما يمكنهم المساهمة في تحسين زراعة وتسويق البن.

 

بالإضافة لبحث أولويات الاحتياجات لتنمية زراعة البن في تعز، وآليات التنسيق في المشاريع والأنشطة المتعلقة بالقطاع الزراعي، وتحسين التدخلات فيما يتعلق بزراعة البن. والفرص الممكنة التي تتيح للمزارعين النهوض وتحسين الوضع الاقتصادي للمزارعين والأسر المنتجة.. 

 

وبحسب القائمين والمشاركين في الورشة ان من مخرجاتها سيكون تنفيذ حملات توعوية وتنسيق جهود تنمية زراعة البن في تعز، وايجاد آليات التنسيق بين الجهات الرسمية والقطاع الخاص والمنظمات المانحة والمجتمع المدني والشباب، وفرص تشكيل حاضنة للمشاريع ومبادرات المزارعين المنتجين والمسوقين والمهتمين بزراعة البن.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس