تعز .. تدخل الألفية من بوابة الابتكارات الشبابية في التربة

الاربعاء 13 ديسمبر 2023 - الساعة 06:13 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

أقامت اليوم مؤسسة تنمية القيادات الشابة (YLDF) بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) معرض ريادة الأعمال المجتمعية في نسخته التاسعة .

 

بلغ عدد المشاركات والمشاركين (26) شابا/ة ساهموا بمشاريع مجتمعية ومشاريع ريادية بهدف إيجاد حلول لتغير المناخ العالمي والحفاظ على البيئة وابتكار وسائل إرشادية ترتبط بالاقمار الاصطناعية وتسخين المياه من الشمس وطهي الطعام وإنتاج التحف والهدايا وتدوير المواد العضوية والبلاستيكية.

 

بالإضافة إلى إختراع مشاريع إنتاجية زراعية ترفع المحصول وتقلل من استهلاك المياه وابتكار تحلية مياه البحر وتهدف منتجات الجنسين إلى التخفف من البطالة بين الشباب في الريف والمدينة على مستوى الجمهورية.

 

من جانبها قالت منسقة المشروع الاخت اسماء القباطي أن معرض اليوم يهدف إلى عرض ست وعشرون مشروعا رياديا مجتمعيا للتشييك مع ذوي العلاقة والداعمين للشباب لكي يخرج المشروع إلى النور .

 

حضر الافتتاح عدد من وسائل الإعلام المحلية وقيادات المجتمع والمبتكرين الاوائل الذين لهم إسهامات واختراعات من قبل في شتى المجالات الهادفة إلى الحفاظ على البيئة وصيانة التربة وترشيد استخدام المياه وتدوير الخامات وإعادة إنتاجها.

 

جدير بالذكر أن المعرض حظي بقبول ورضى الحاضرين وتمنوا أن يجد الشباب رعاية واهتمام وتبني منتجاتهم للإسهام في تنمية وتطوير المجتمع لكي تدخل تعز الألفية الثالثة من بوابات الاختراعات على أيدي هؤلاء في شتى المجالات المجتمعية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس