لواء بقوام نصف كتيبة .. جبولي الإخوان يواصل تفريخ ألوية "محور طوالباحة"

السبت 20 يناير 2024 - الساعة 11:43 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


في أقل من 20 يوماً ، كشفت قيادة ما يُسمى بـ"محور طورالباحة" الإخواني بقيادة / ابوبكر الجبولي عن مسمى عدد من الألوية العسكرية التابعة لها لأول مرة بعد  4 سنوات من الظهور المشبوه لهذا المحور.

 

وظهر ما يُسمى بـ "محور طورالباحة" بشكل غامض ومريب ودون قرار جمهوري عام 2020م ، دون ان يتم الكشف عن الألوية العسكرية التي تم تشكيل المحور منها ، لكون المحور لم يكن الا أداة إخوانية لفرض سيطرتها على ريف تعز وكرأس حربة لمخططاتها نحو الجنوب والساحل الغربي.

 

مخططات تلقت ضربة موجعة بطي صفحة الرئيس السابق عبدربه منصور هادي ونائبه الجنرال علي محسن ، وتشكيل مجلس القيادة الرئاسي في ابريل من عام 2022م، ليختفي المحور عن المشهد ، ويعاود الظهور بشكل مفاجئ ولافت مطلع هذا العام الجاري.

 

عودة المحور الاخواني جاء معها الكشف عن أسماء ألويته للمرة الأولى بعد مرور 4 سنوات على ظهوره للساحة ، ما يقدم صورة للعبث والفوضى التي ادارت بها الجماعة الملف العسكري داخل الشرعية منذ عام 2015م، ويبدو بأنه لا يزال مستمراً حتى اللحظة مع بقايا هذا العبث والذي يعد محور الجبولي أوضح مثال له.

 

فمنذ بداية شهر يناير الحالي ، نشر إعلام "محور طور الباحة" اخباراً عن تدشين العام التدريبي في ألوية المحور ، التي يتم الكشف عنها وعن قياداتها لأول مرة ، حيث لم يكن معلوماً من هذا الألوية عدا لواء الجبولي (اللواء الرابع مشاة جبلي) الذي هو الاخر تم تشكيله بظروف غامضة عام2018 م.

 

اخبار محور الجبولي خلال الأيام الماضية ، كشفت عن 5 تشكيلات عسكرية الى جانب اللواء الرابع ، وهي  اللواء الثامن حماية طرق ، اللواء السابع مشاة جبلي ، اللواء السادس إسناد ودعم ، اللواء 120 مدفعية ، اللواء العاشر حماية طرق.

 

ومع كل تدشين للعام التدريبي في هذه التشكيلات العسكرية ، كان يختمه إعلام المحور بقيام هذه التشكيلات بـ "عرض عسكري مهيب"  لقوامها وعتادها، الا أن الصور تكشف عن هزالة وضعف هذه التشكيلات وبأنها الوية "وهمية" اقرب منها للحقيقة.

 

وهو ما أكدت مصادر خاصة لـ "الرصيف برس" ، فضحت حقيقة مزاعم الجبولي والإخوان عن الوية المحور الوهمية ، مشيرة الى أن قوام كل لواء منها لا يتعدى 300 فرد وبعضها 100 فرد فقط وهو أقل من نصف قوام كتيبة.

 

المصادر سخرت مما ينشره محور الجبولي عن مسميات لألوية عسكرية في حين ان قوامها الحقيقي لا يصل الى قوام كتيبة عسكرية ولا توجد لهذه الألوية معسكرات على الأرض او جبهات عسكرية في مواجهة مليشيات الحوثي الإرهابية.

 

موضحة بان الاستعراض الذي تقوم بهذه هذه التشكيلات وينشره اعلام محورها  تتم جميعها في معسكر اللواء الرابع بمنطقة العفا في عزلة الاصابح بمديرية الشمايتين جنوبي تعز ، ما يفضح محاولات تكريس وهم المسمى وعلاقته بمديرية طورالباحة مركز قبائل الصبيحة لحج ، في حين ان تشكيلات الجبولي لا تواجد لها على هذه الجغرافيا.

 

المصادر أبدت استغرابها من صمت مجلس القيادة الرئاسي ورئيسه رشاد العليمي على ما يحدث ، وموافقته بهذا الصمت على استمرار مسيرة العبث الإخوانية بمؤسسة الجيش دون التدخل لوقفها ، وهو ما يمثل جوهر المهمة التي جرى تشكيل مجلس القيادة على أساسها بمعالجة العبث والفوضى الذي احدثته إدارة الإخوان في عهد الرئيس السابق هادي.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس