تخصيص 6 ملايين دولار لتوسيع التدخلات بالمناطق الأكثر تضرراً من انعدام الأمن الغذائي في اليمن

الثلاثاء 16 ابريل 2024 - الساعة 05:28 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

أعلنت الأمم المتحدة عن تخصيص مبلغ 6 ملايين دولار، لمنع تفاقم انعدام الأمن الغذائي في المديريات والمناطق الأكثر تضرراً داخل اليمن.

 

وقالت مدير العمليات والمناصرة في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (UNOCHA)؛ إيديم وسورنو، خلال إحاطتها أمام مجلس الأمن الدولي، الاثنين، إن صندوق التمويل الإنساني في اليمن (YHF) خصص مؤخراً مبلغ قدره 6 ملايين دولار لتوسيع نطاق التدخلات العاجلة في المديريات الأكثر تضرراً من انعدام الأمن الغذائي.

 

وأضافت أنه وبموجب هذا التخصيص ستقوم المنظمات غير الحكومية بتوزيع إمدادات الغذاء والتغذية في 34 مديرية تم تقييمها على أنها الأكثر تضرراً، على مستوى اليمن.

 

وأشارت إلى أن برنامج الغذاء العالمي (WFP) ينفذ حالياً عملية "إعادة استهداف تجريبية" للمستحقين للمساعدات الغذائية في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين في شمال البلاد، والتي كان قد أوقف في ديسمبر الماضي "مؤقتاً" توزيع مساعداته فيها بعد خلاف مع الجماعة حول آلية جديدة تقضي بتنفيذ برنامج أصغر يتناسب مع الموارد المتاحة للأسر الأشد ضعفاً واحتياجاً، و"نتوقع أن نرى نتائج إيجابية بحلول نهاية الشهر الجاري".

 

وأكدت وسورنو استمرار الأمم المتحدة في بذل الجهود لمعالجة الوضع الإنساني القائم،.

 

وقالت: "وإلى أن تبدأ المساعدات الغذائية في التدفق، يبذل الفريق القُطري الإنساني والشركاء ما في وسعهم للتخفيف من التأثيرات الأكثر خطورة للتوقف المؤقت في المساعدات الغذائية العامة وحماية الفئات الأكثر ضعفاً".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس