هيئة التجارة البحرية تعلن تلقيها بلاغا عن استهداف لسفينة على بعد 14 ميل بحري جنوب غرب المخا

الجمعه 26 ابريل 2024 - الساعة 07:33 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية انها تلقت تقريرا عن حادثة على بعد 14 ميلا بحريا جنوب غرب المخا في اليمن.

 

وقالت القيادة المركزية الأمريكية انها دمرت زورق حوثي مسير  اليوم الجمعة ودمت صاروخ بحري أمس الخميس.

 

واعلنت امس الخميي جماعة الحوثي استهدافها لسفينة (MSC DARWIN ) الاسرائيلية في خليجِ عدن، بعددٍ من الصواريخ البحرية والطائرات المسيرة "المناسبة".

 

ووفق المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع الذي قال أيضا إن قواته قصفت أهداف للعدوّ الإسرائيلي في مِنطقةِ أُم الرشراش جنوبيّ فلسطينَ المحتلة.

 

وأعلنت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم"، اليوم الجمعة، أنها نجحت في الاشتباك مع زورق مسير غير مأهول وطائرة بدون طيار،  في مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن، مضيفة أنها "دمرتهما".

 

واوضحت "سنتكوم" عبر تدوينة في منصة "إكس"، أن الزورق والطائرة كانا "يمثلان تهديدا وشيكا للسفن الأميركية والتحالف والسفن التجارية في المنطقة" في الحادث الذي وقع، الخميس.

 

وقالت القيادة إن هذه الإجراءات تتخذ "لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا وأمانا للسفن الأميركية والتحالف والسفن التجارية".

 

وفي إطار منفصل، قالت القيادة الأميركية إنه تم إطلاق صاروخ باليسيتي مضاد للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن إلى خليج عدن، الخميس.

 

 مضيفة: "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو التحالف أو السفن التجارية".

 

يذكر ان المليشيات الحوثية تشن من مناطق سيطرتها من مناطق ساحل المطل على البحر الأحمر، هجمات بصواريخ ومسيرات ضد سفن تجارية منذ أشهر، "تضامنا" مع الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث تشن إسرائيل حربا ضد حركة حماس.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس