لأول مرة .. مليشيا الحوثي تبث مشاهد استهداف سفينة تجارية بالبحر الأحمر

الثلاثاء 30 ابريل 2024 - الساعة 11:43 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

بثت مليشيات الحوثي الإرهابية مقاطع مصورة لما قالت بأنه توثيق استهدافها لسفينة تجارية في البحر الأحمر للمرة الأولى منذ بدء هجماتها على السفن في نوفمبر من العام الماضي.

 

ونشر الإعلام الحربي التابع لمليشيات الحوثي مساء اليوم الثلاثاء مشاهد لاستهداف السفينة CYCLADES)) في البحر الأحمر بطائرة مُسيرة.

 

ووثقت المشاهد عملية إطلاق الطائرة المسيرة من نوع "شهاب" وعملية توجه الطائرة المُسيرة نحو السفينة اثناء ابحارها واقترابها من جسم السفينة، وزعمت المليشيات بان الطائرة اصابت السفينة بدقة.

 

وتبنت المليشيات يوم امس الاثنين الهجوم على السفينة ، وزعمت بان ذلك جاء نتيجة قيامها بخداع المليشيا والتوجه الى ميناء إيلات الإسرائيلي  في 21 أبريل الجاري، وان ذلك وضعها في قائمة الاستهداف.

 

في حين قالت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي بان مليشيات الحوثي اطلقت ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن، وثلاثة طائرات من المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن باتجاه السفينة CYCLADES)) بالبحر الأحمر.

 

موضحة السفينة مملوكة لليونان وترفع علم مالطا ، لافتة الى أن التقارير الاولية تُشير الى عدم وقوع اي اصابات او اضرار وقد استمرت السفينة في طريقها ومواصلة الابحار.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس