توضيح من شركة "اليمنية" حول تصريح لمديرها عن اسباب ارتفاع أسعار التذاكر

الخميس 02 مايو 2024 - الساعة 11:36 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أوضح الناطق الرسمي للخطوط الجوية اليمنية الأستاذ الشَّعبي ملابسات التصريحات المصورة التي تم نشرها مؤخراً لرئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية ناصر محمود محمد حول ارتفاع أسعار تذاكر الشركة.

 

وأشار الشعبي بان التصريحات كانت ضمن مقابلة أجرتها "منصة عدن" مع مدير الشركة في نوفمبر 2023 ولم تنشر من قبل تناولت كل يتعلق بالشركة من جميع الجوانب ، وتحدث فيها عن أسعار التذاكر وأسباب ارتفاعها وايضاحه بأن هناك عدة جهات تقوم الخطوط الجوية اليمنية باستلام رسومها نيابة عنها تُضاف الى قيمة التذكرة.

 

ووفق الفيديو الذي تم نشره ، أوضح رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية ناصر محمود محمد بانه يتم إضافة مبلغ 220 الى 250 دولار الى قيمة تذكرة لرحلة عدن-القاهرة لصالح كرسوم وضرائب لجهات محلية وخارجية ، وان السعر الحقيقي للتذكرة لا يتجاوز 350دولاراً فقط.

 

ناطق الشركة أوضح اللبس الذي احدثه تصريحات رئيس مجلس الإدارة ، وفُهم منها بان المبلغ المضاف يذهب لصالح الهيئة العامة للطيران المدني ، مؤكداً بان حديثه كان واضحاً بأنها احدى هذه الجهات فقط ولا يذهب المبلغ كاملاً لصالحها.

 

وأوضح ناطق الشركة بالقول : بخصوص الرسوم فإن المبلغ الوحيد الذي يُحصّل للهيئة العامة للطيران المدني هو ضريبة المغادرة من أي مطار بالجمهورية وقدره ((خمسون دولار لا غير)) وهناك ضرائب أخرى متنوعه لجهات مختلفة والمجموع الكلي للضرائب بكل تذكرة لخط عدن القاهرة عدن ((هو 103 دولار من "ضمنها" الـ 50 دولار التي تخص هيئة الطيران المدني)) وعدت جهات أخرى بالحكومة اليمنية وكذلك 35 دولار للسلطات المصرية بإجمالي كلي 138 دولار بالتذكرة الواحدة.

 

لافتاً الى ان اليمنية تقوم ايضاُ باحتساب التأمين عن كل طائرة على المبلغ المحصل لصالحها لأنها هي من تحاسب شركة التأمين بشكل مباشر سنوياً حيث كان التأمين للطائرة الواحدة مائتين الف دولار ليرتفع الى مليون دولار لكل طائرة سنوياً.

 

مضيفاً : فإذا إجتزئنا مبلغ التأمين من حصة اليمنية فسيكون ما تدفعه اليمنية بحدود مائة دولار عن كل راكب ليصل الإجمالي إلى "238دولار" ((وهذا ما قصده الكابتن عندما قال أن الإجمالي يصل الى 240 دولار تقريباً)) والباقي من إجمالي قيمة التذكرة يذهب لليمنية وتصرف منها مرتبات وصيانة وإيجارات وغيرها من المصاريف التشغيلية.

 

أما خط عدن - عمان - عدن ، أوضح ناطق الشركة : ضرائب الحكومة اليمنية مثل ما تم ذكره لخط القاهرة وبنفس التفاصيل ((بمبلغ 103 دولار)) أما ضرائب ورسوم السلطات الأردنية هي 81 دولار بإجمالي كلي 184 دولار ويضاف لها مبلغ التأمين ((ليصل الإجمالي الكلي إلى 284 دولار)) .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس