محافظ تعز يوجه باحتلال مبنى البريد بعد عجزه عن اخلاء معهد حكومي - وثائق

الاربعاء 08 مايو 2024 - الساعة 11:40 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشفت وثائق رسمية حصل عليها "الرصيف برس" عن اعتراض حكومي على توجيهات لمحافظ تعز نبيل شمسان بمنح مليشيا المحور احد المباني الحكومية بالمدينة.

 

إحدى الوثائق ، كشفت قيام شمسان أواخر يناير الماضي بمخاطبة مدير الأمن وقائد المحور بنقل مقر قوات النجدة من نادي الصقر الرياضي الذي تحتله منذ 2015م إلى مقر فرع الهيئة العامة للبريد بمنطق الحصب.

 

المحافظ شمسان الذي أشار الى ان تمكين قوات النجدة من مبنى البريد سيكون "بصورة مؤقتة" ، برر ذلك على الطلبات المتكررة من النادي ومكتب الشباب والرياضة بتعز بإخلاء مقره من قوات النجدة "ليتمكن من ممارسة أنشطته الرياضية والشيابية".

 

وهو ما دفع رئيس الهيئة العامة للبريد سامي صالح البرطي ، الى مخاطبة وزير التخطيط والقائم بأعمال وزير الاتصالات واعد باذيب، أشار فيها الى ان توجيهات المحافظ جاءت دون ابلاغ الهيئة او الوزارة ، معتبراً ذلك "سابقة خطيرة ومخالفة صريحة لنصوص القانون واللوائح حيث ان المبنى ضمن أصول الهيئة".

 

وفي حين أشار البرطي الى ان المؤسسة بصدد اطلاق النظام والشبكة وبحاجة لتفعيل وربط جميع المكاتب البريدية لتقديم الخدمات البريدية.

 

وطالب البرطي الوزير باذيب بسرعة التدخل لوقف تنفيذ تلك التوجيهات ومخاطبة وزير الداخلية ومحافظ تعز "بوقف أي إجراءات للاستيلاء على مبنى البريد"، حسب قوله.

 

وهو ما قام به الوزير واعد باذيب بمخاطبة وزير الداخلية اللواء الركن/ إبراهيم علي حيدان أشار فيها الى مذكرة القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للبريد حول مبنى فرع الهيئة في تعز ، مطالباً من وزير الداخلية "التوجيه بوقف تلك التوجيهات ولما فيه الصالح العام".

 

مصادر مطلعة أبدت استغرابها من توجيهات المحافظ نبيل شمسان ، بتمكين مليشيا المحور من احتلال مبنى لهيئة حكومية مدنية مستقلة ، بذريعة اخلاء مبنى نادي الصقر ، وتجاهله مقترح بنقلها الى مقر الدفاع المدني المجاور لمبنى الأمن ، والذي يعد جهة أمنية.

 

كما اشارت المصادر الى ان توجيهات شمسان بتمكين قوات النجدة من احتلال مبنى حكومي في مدينة تعز ، يأتي في ظل فشله وفشل السلطات المحلية السابقة من الزامها بإخلاء المعهد التقني الصناعي الواقع في نفس المنطقة "الحصب" والذي تحتله قوات الشرطة العسكرية منذ 9 سنوات.

 

ولفتت المصادر الى توجيهات المحافظ الصادرة يوم الخميس الماضي الى مستشار قائد المحور العميد/ عبده فرحان سالم والذي يعد القائد الفعلي لمليشيات الإخوان المسلحة بتعز ، بالزام قوات الشرطة العسكرية بإخلاء المعهد خلال أسبوعين.

 

مشيرة الى مرور أسبوع على هذه المهلة دون ان يتم تنفيذها من قبل مليشيات المحور ، التي يسعى المحافظ الى تمكينها من مبنى حكومي آخر متمثل في هيئة البريد ، في تصرفات عبثية تثير الاستغراب والدهشة بحسب المصادر.

 

وترفض قوات المحور إخلاء المعهد منذ 9 سنوات على الرغم عشرات التوجيهات الرسمية من السلطة المحلية والحكومة والوزارة وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة، ررغم المطالباا المتكررة وتنظيم عشرات الوقفات الاحتجاجية لطلاب المعهد خلال السنوات الماضية بمدينة تعز ، وجهوا من خلال مناشدات الى السلطة المحلية والسلطات العليا بإلزام قوات المحور بإخلائها، دون أي تجاوب من قيادة المحور حتى اللحظة.

 

كما تحتل قوات المحور الخاضعة لسيطرة جماعة الإخوان ، العشرات من مباني المؤسسات الحكومية من بينها مدارس ومعاهد حكومية في تعز ، ومئات المنازل للمواطنيين وترفض اخلائها، خلال كل هذه السنوات ورغم ان المقار الحكومية والمنازل وسط المدينة وليس على خط النار.

 

>> للمزيد : خلال أسبوعين .. محافظ تعز يوجه قوات المحور بإخلاء معهد حكومي تحتله منذ 9 سنوات-وثيقة

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس