الحكومة تحذر من انهيار كامل للاقتصاد اليمني

الاثنين 19 يوليو 2021 - الساعة 08:46 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

دعت الحكومة الشرعية الدول الشقيقة والصديقة لتقديم دعم عاجل حتى لا يحدث إنهيار كامل للاقتصاد اليمني. 

 

جاءت هذه الدعوة في اجتماع لها عقدته عبر الاتصال المرئي برئاسة رئيس الوزراء معين عبدالملك ،ناقش الإجراءات التي اتخذها المجلس الاقتصادي الأعلى لمواجهة انهيار العملة المحلية، والتنسيق القائم لدعم جهود البنك المركزي اليمني في ضبط أسعار الصرف والارتفاعات غير المبررة بما في ذلك ضبط محلات الصرافة المخالفة والحد من المضاربات، وتعزيز الإيرادات العامة. 

 

وجددت الحكومة الدعوة للدول الشقيقة والصديقة لتقديم دعم عاجل حتى لا يحدث إنهيار كامل للدول الشقيقة والصديقة لتقديم دعم عاجل حتى لا يحدث إنهيار كامل يصعب بعده أي تدخل لإنقاذ الاقتصاد اليمني. 

 

الحكومة شددت بأنهاولن تتوانى عن اتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة لتحسين مستوى الخدمات ومعالجة الأوضاع الاقتصادية وفق الإمكانات المتاحة.

 

مؤكدا على تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس الاقتصادي الأعلى بما يؤدي الى استقرار صرف العملة الوطنية، والتي تنعكس باثارها على معيشة وحياة المواطنين اليومية.

 

وناقش اجتماع الحكومة الجهود المبذولة في الجوانب الخدمية والتحديات القائمة والامكانيات المطلوبة لتجاوزها بما في ذلك تامين احتياجات محطات الكهرباء من الوقود بالاستفادة من منحة المشتقات النفطية السعودية، وضبط أسعار السلع وتحقيق الاستقرار التمويني، إضافة الى دعم جهود البنك المركزي لمنع تدهور سعر صرف العملة الوطنية.

 

وأكد المجلس على الوزارات المعنية مضاعفة جهودها وتفعيل مبدأ المحاسبة والشفافية في اعمالها، والاطلاع عن قرب على احتياجات المواطنين ومعالجتها وفق الإمكانات المتاحة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس