مسئول حكومي يوضح حقيقة منع الإمارات تأشيرة دخول لبعثة المنتخب اليمني للملاكمة

الخميس 19 أغسطس 2021 - الساعة 08:05 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

أوضح مستشار وزير الإعلام اليمني عن حقيقة ما أثارته وزارة الرياضة والاعلام التابع لجماعة الاخوان عن منع الامارات تأشيرة دخول لبعثة المنتخب اليمني للملاكمة للمشاركة في بطولة آسيا للناشئين المقامة في أرضيها.

 

وقال فهد الشرفي في تغريدات له على "تويتر" بأنه تواصل مع السفير الإماراتي لدى اليمن حول الموضوع ، وأكد له عدم وجود اي منع وان التقصير قد يكون من جانب السفارة اليمنية في الإمارات في استيفاء معاملات التأشيرات.

 

وفي تغريدة لاحقة أكد الشرفي بأن تأشيرات منتخب اليمن للملاكمة للناشئين تحت الإجراء وسيتم دخولهم الإمارات حسب تأكيد خاص من الجهات المعنية.

 

وكانت وسائل إعلام تابعة لجماعة الإخوان قد تناقلت بيان باسم وزارة الرياضة التي يقودها القيادي الإخواني نائف البكري ، زعمت فيه قيام دولة الإمارات بمنع اصدار تأشيرة دخول لبعثة المنتخب اليمني للملاكمة أراضيها للمشاركة في بطولة آسيا للناشئين التي بدأت الثلاثاء الماضي.

 

وبحسب البيان فإن دولة الإمارات حرمت المنتخب اليمني دون إبدائها أي مبرر رغم استيفاء البعثة لكافة شروط المشاركة، معتبرة هذا السلوك غير رياضي وتعبيرًا فاضحاً عن أجندات سياسية غير إيجابية يتم فيها خلط السياسة بالرياضة.

 

البيان الذي لم تنشره وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" ، أشار الى ان الوزارة تتمسك "بحقها في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية".

 

وزعم البيان بأن هذا السلوك "تكرر أكثر من مرة في فعاليات رياضية تقام في الإمارات ما يعكس التعمد الواضح بحرمان البعثات اليمنية"من المشاركة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس