من "اليمن، العراق، سوريا".. إعلام إسرائيلي يزعم وصول 40 ألف مقاتل قرب الجولان السوري

الاربعاء 25 سبتمبر 2024 - الساعة 09:13 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

 


كشفت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية، الثلاثاء، أن 40 ألف "مقاتل" من 3 دول عربية وصلوا بالقرب من هضبة الجولان السورية المحتلة، تمهيدا لاحتمال دعم "حزب الله" في المواجهات الراهنة ضد الجيش الإسرائيلي.

 

ونقلا عن مصادر بالمؤسسة الأمنية لم تسمها، أضافت "هآرتس" في تقرير أن "الجيش (الإسرائيلي) يتابع بقلق بالغ وصول نحو 40 ألف مقاتل من دول عربية، هي سوريا والعراق واليمن، بالقرب من هضبة الجولان، بانتظار دعوة من أمين عام حزب الله حسن نصر الله للمشاركة في القتال".

 

وتابعت المصادر: "حتى لو لم يكن هؤلاء الـ40 ألف مقاتل من النخبة (مقاتلون محترفون)، فإن الأمر يدفع إلى القلق البالغ".

 

ومشيرا إلى هجوم حماس في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قال مسؤول أمني بارز لم تسمه الصحيفة: "رأينا ما يمكن أن تفعله قوة من 2000 إلى 3000 مسلح عندما تفاجئ مستوطنة وتهاجمها".

 

وأضاف المسؤول الأمني: "إذا لزم الأمر سنتحرك (عسكريا) في سوريا أيضا كي نوضح لدمشق بشكل أفضل أننا لم نعد نقبل وجودهم (المقاتلين) هناك".

 

ومنذ صباح الاثنين، يشن الجيش الإسرائيلي "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، حيث شن مئات الغارات الجوية على مواقع الحزب ، ما أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 3 الالاف مدني وفق وزارة الصحة اللبنانية.

 

هذه التقارير الإسرائيلية جاءت بعد أسابيع من تهديدات أطلقها زعيم مليشيات الحوثي الإرهابية في اليمن عبدالملك الحوثي نحو إسرائيل متحدثاً عن مفاجآت "برية" بعد الهجمات الجوية والبحرية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس