المدارس الخاصة والابتزاز

الاحد 21 مارس 2021 - الساعة 06:38 مساءً

 

المدارس الخاصة تبتز الطلاب الاطفال ببقايا رسوم دراسية متبقية لدى اولياء الامور وهم يدركون ان اغلب الطلاب لديهم آباء تتاخر رواتبهم لعدة أشهر.. تاتي ادارات كثير من المدارس الى الفصل وتسلم ارقام الجلوس لبعض الطلاب الذين استوفوا الرسوم وتلوح للبقية بانهم لن يختبروا ولن يستلموا ارقام الجلوس في اسلوب سيء لا يمت بصلة لمعاني التربية.

انه تعذيب نفسي واهدار كرامة واحباط للطالب. 

يحدث هذا والمدارس اسقطت شهرين على الاقل من تقويم العام الدراسي، دون ان يترتب على ذلك اي تعويض او مراجعة للرسوم، او حفظ لحقوق المدرسات اللاتي يتم امتهانهن باتفه الاجور..

بعض المدارس خصمت في شهر سبتمبر الذي تم تاجيل الدراسة فيه  رسوم المواصلات.. انا الرسوم الدراسية استمرت كما هي وطلبوا القسط مقدما، رواتب المدرسات تاجلت ولم تدفع.. 

وزارة التربية ومكاتبها قضمت شهرين على الأقل من العام الدراسي بحجة كورونا.. تم تأخير الدراسة لمدة شهر الى  بداية اكتوبر بحجة كورونا مع انهم لم يتخذوا اي اجراء كما لم يسجل في شهر أكتوبر حالات اصابة الا اقل من عدد ايام الشهر..

والان وقد تفشى كورونا قضم بقية العام، علما ان خطط كولسة العام الدراسي تجري منذ ما قبل تفشي الموجة الثانية هربا من الدراسة في رمضان وتاجيل الامتحانات الى بعد العيد وبالتالي زيادة خسائر الاستثمارات الخاصة للمدارس التي اصبحت كثير منها تدار من قبل مسؤولي التربية والتعليم..

 

اتدرون اين المشكلة.. التعليم العمومي لم يعد يتوسع ليواءم الكثافة السكانية المتزايدة ليتم تعويضه بمدارس خاصة يشارك فيها مسؤولو مكاتب التربية او ينتفعون من استثماراتها..

وغاب القط.. العب يا فار كما تريد..

الاخوة مدراء المدارس الخاصة

كما قضمتم شهرين دراسيين من الطلاب

نرجو ان تحترموا وظيفة التربية وتبعدوا الطلاب عن مشاكل الرسوم.. لا زال لديكم وثائق تكفي لضمان حقكم الى يوم الدين.

 

▪ من صفحة الكاتب على الفيس_بوك

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس