حقائق للتاريخ أحداث الحجرية 1978م

الثلاثاء 18 يناير 2022 - الساعة 06:51 مساءً

 

you33

 

 

1- رافق عبد الله عبد العالم اثناء خروجه من صنعاء الى تعز لقضاء اجازة تهدأ فيها نفوس الجميع بعد ان كاد الوضع يتفجر عسكريا" بينه وبين الغشمي عدد 23 فرد فقط من قوات المضلات.

 

2- بعد وصول عبد الله عبد العالم لقريته في القريشة لقضاء اجازته بأيام اعلن نظام صنعاء بقيادة الغشمي بأن عبد الله عبد العالم قاد تمرد وانسحب بقوات ومعدات عسكرية الى تعز.. 

 

3- عمل نظام صنعاء على الزج بمشائخ تعز الأحرار مبيتاً نوايا شيطانية لضرب الحاضنه الشعبية للرائد عبد الله عبد العالم واقصائه من المشهد وهو مااستدركه الرائد عبد الله عبد العالم من خلال تريبه بانتقاء مشائخ تعز ليقوموا بالصلح بينه وبين الغشمي كون الأولى ان يكون جميع مشائخ اليمن وليس مشائخ تعز فقط الا اذا كان هناك تبيت لأمر اخر وهو ما تعزز حدسه ومشائخ تعز يرسلون له ويصرون بأن لديهم رغبة في اللقاء معه وهو يخبرهم ولثلاث مرات متواليه بأن هناك أمر يدبر وعليهم ان يكونوا حذرين الا ان نظام صنعاء ضل يضغط عليهم الى ان جهز نظام صنعاء نفسه واعد عدته واخترق واتصل واوصل ونفذ جريمته ليقطع كل الخطوط التي يمكن ان تسمح لعبدالله عبدالعالم بالعودة الى صنعاء وليس ذلك وكفى وانما ليقطع اي صلة تربطه بحاضنته الشعبية والجماهرية وبأبناء محافظته ووطنه عبر سفح اشرف وازكى الدماء التي ايدته وناصرته هو ورفيق دربه المقدم ابراهيم الحمدي.. 

 

4-  مشائخ تعز المغدور بهم اصدروا قبل ذلك بيان تجمع الروضة الداعم لحركة 13 يونيو التصحيحية وقائدها المقدم ابراهيم الحمدي ونائبه الرائد عبد الله عبد العالم ضد بيان خمر الذي أصدره تجمع خمر الذي قاده الشيخ عبد الله بن حسين الاحمر.. 

 

5-  الرائد عبدالله عبدالعالم طالب بمحاكمة علنية حول أحداث الحجرية الا ان نظام صنعاء رفض ذلك.. 

 

6- كتيبة المضلات التي يقودها نعمان قاسم العديني تواجدت في التربة منذ فترة طويلة لوصول عبد الله عبد العالم وقد اكتمل تشكيلها في التربة عبر استقطابات قام بها نعمان قاسم العديني بنفسه.. 

 

7-  لم يكن نعمان قاسم العديني يتلقى تعليماته من عبد الله عبد العالم والا لما كان قتل ضابط المضلات الناصري رشاد القرشي..

 

8- الشيخ الناصري منصور شائف العريقي من ضمن مجموعة المشائخ الذبن تم تصفيتهم في الطريق الى المخاء من قبل علي عبد الله صالح بعد ان أوهموهم أن اللقاء بعبد الله عبد العالم سيكون في المخاء وضمت مجموعة مشائخ تعز الذين تم تصفيتهم هناك جميع مشائخ تعز المغدور بهم باستثناء الشيخ سعيد الاصبحي الملقب ب( القعود ) والشيخ علي عبد الله البحر.. 

 

9- الشيخ علي عبد الله البحر تم تصفيته في المسراخ وفي مقر  عمله في ديوان مديرية المسراخ عبر ثلاثة عناصر من نفس المنطقة يتبعون قاسم نعمان العديني والذين تم احراق منازلهم بعد ذلك في المسراخ.. 

 

10- الشيخ سعيد الاصبحي الملقب ب( القعود ) تم تصفيته في منزل يقع في المناطق القريبة للتربة من قبل احد عناصر نعمان قاسم العديني يلقب ب( الموت) وهو من مهمشين بني شيبة بعد ان قام نعمان قاسم العديني بإعتقال الشيخ سعيد الاصبحي الملقب ب( القعود) وكان ضمن المعتقلين معه بعض من ابناء المناطق المجاوره للتربة من عسكرين ومواطنين عادين وصغار التجار.. 

 

11- الذين تم تصفيتهم من قبل نعمان قاسم العديني في الطريق الى عدن بعض من ابناء زريقة اليمن وضابط المضلات الناصري رشاد القرشي.. 

 

12- الذين اجبرهم نعمان قاسم العديني على مرافقة المنسحبين الى عدن ليسوا من المشائخ وانما بعض كبار الموظفين في التربة وعلى رأسهم الوزير ومواطنين عادين.. 

 

13- مات القائد الرائد البطل عبد الله عبد العالم مضلوما" وشريدا"  خارج بلده مدة 44 عاما" غير ان الله مثلما انتصر لأخيه ورفيق دربه المقدم ابراهيم الحمدي بعد اغتياله سينتصر الله له بعد وفاته..

you2_1

شاهر دحلان

2022-January-19

تصفية مشائخ تعز كان مامرة قادها مشائخ الطوق برعاية عبدالله بن حسين الاحمق لعنه الله، فهم لايردون منافس لهم لاجل تحقيق غايتهم القذرة فلكل ظالم نهاية


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس