العمليات الأخيرة والمتواترة في ايران

الثلاثاء 31 يناير 2023 - الساعة 11:18 مساءً

أن ايران لن تكن بمنأى عن خطر الطائرات المسيرة التي كانت تعتقد انها أمتياز او تفوق خاص بها.

 

ما حيّد إيران عن خطر المسيرات طوال الاعوام الماضية هو تغاضي خصومها، وإلا فأن هناك الكثير من المقومات والعوامل التي تجعلهم يحولونها الى كتلة من اللهب.

 

على إيران ان تدرك ان الصعلكة ممكنة وسهلة للغاية، ولدى خصومها من الإمكانيات والموارد ما يجعلونها تنهار من الداخل ويكسرون به غرورها خلال شهر اذا ما اعتمدوا نفس المعادلة التي تستخدمها ايران من جانبهم.

 

واذا ما القينا نظره على البيئة الأمنية المحيطة بأيران فسنجد ان هناك بيئة جاهزة ويمكن إستثمارها وتحويلها الى منصات لإركاع أيران وجعل خامنئي (يرقص هندي).

 

فمن افغانستان الى باكستان الى العراق وحتى اذربيجان هناك من العوامل التي تجعل من محيط ايران منصة لإستهدافها بالمعنى الذي يجعلها عاجزة عن التعامل مع المخاطر القادمة اذا ما فكر خصومها الرد المباشر عليها، ناهيك عن إمكانية تفعيل الاستهداف الداخلي عبر عمليات تنطلق من بعض المقاطعات الايرانية وهذه ليست معجزه، وذلك بنفس الوسائل التي تستخدمها إيران (المسيرات).

 

واذا ما جمعنا كل هذا وتم العمل بهذا التصور او السيناريو، مضافاً على ما احدثته العقوبات من إنهاك لأيران، ومعها مضاعفات وانعكاسات الاحداث والمظاهرات الداخلية، فأن نتائج هذه التراكمات ستقود في المحصلة الى إرهاق ايران وانهيار النظام الايراني ومؤسساته خلال فترة قصيره.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس