ضجيج إعلامي دون جهود مثمرة لمسؤولي الشرعية.. ‏كلمة بن دغر في افتتاحية البرلمان العربي بمصر "أنموذج"

السبت 16 أكتوبر 2021 - الساعة 10:52 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن


 

 

شارك رئيس مجلس الشورى في السلطة الشرعية، احمد عبيد بن دغر، خلال الجلسة الافتتاحية الأولى لدور الانعقاد الجديد للبرلمان العربي بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.

 

وألقى بن دغر كلمة اليمن، التي لم تتضمن أي جديد في مسار جهود الشرعية ومعركتها مع المليشيات الانقلابية واستعادة الدولة من الانقلابيين.

 

وفيما تجاهلت كلمة بن دغر، ضرورة اتخاذ اجراءات واضحة وصارمة لوقف التدهور الانساني والاقتصادي الذي يعانيه المواطنون في مناطق الشرعية (المحررة).

 

 وكرس بن دغر خطابة حول الأشادات بمواقف الشعوب العربية من أزمة اليمن، وتأييدها المستمر للشعب اليمني في دفاعه عن الشرعية وتضحياته لاستعادة الدولة، والحفاظ على الجمهورية والوحدة.

 

ومحذرًا من تصاعد هجمات المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيًا على جهود تحقيق السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

 

ويقول انه "أعرب عن امتنانه للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، الذين يتصدون للعدوان الحوثي على الشعب اليمني، وما يخلفه من أضرار بشرية ومادية، تلون خارطة اليمن بالدم، وتهدد بقاء الدولة".

 

وأشار إلى "صمود الجيش الوطني والمقاومة الوطنية، في جبهات القتال ‏حيث يدافع اليمنيين عن أمنهم واستقرارهم، وأمن الأمة العربية في نفس الوقت".

 

‏كما "ندد بالدعم الإيراني للمليشيات الحوثية العدوانية الإرهابية، الذي امتدت آثاره للاضرار بأمن المنطقة، مطالبًا الهيئات الرسمية العربية، بمزيد من دعم المقاومة الوطنية، والتحالف العربي في هذه المواجهة التاريخية بين العرب وخصومهم في معارك اليمن".

 

ويقول انه "طالب بمزيد من الجهود العربية المشتركة للحفاظ على الأمن القومي العربي، وعدم السماح بإي اختراقات إقليمية ودولية من شأنها المساس بالأمن القومي العربي، أو تعريض الدولة الوطنية للخطر".

 

وشكر بن دغر جهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وقيادتها الحكيمة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان.

 

كما نوه بدور جمهورية مصر العربية الداعم لليمن واليمنيين في صراعهم ضد التخلف، وباركت جهود مصر التنموية النهضوية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس