التحالف.. 38 عملية جوية استهدف فيها مواقع وتعزيزات مليشيا الحوثي في جبهات مأرب

الاثنين 18 أكتوبر 2021 - الساعة 08:12 مساءً
المصدر : الرصيف برس - مأرب

 

 

نفذت مقاتلات التحالف الدعم للشرعية، اليوم الاثنين، 38 عملية جوية خلال 24 ساعة الماضية، استهداف فيها آليات وتعزيزات وعناصر ميليشيا الحوثي، بعدة جبهات محيطة بمحافظة مأرب.

 

وأكد التحالف أن عمليات الاستهداف هذه أدت لتدمير 13 آلية حوثية، وأوقعت خسائر بشرية في أكثر من 150 من ميليشيا الحوثي.

 

ودعا  التحالف " المنظمات الأممية تحمل مسؤولياتها تجاه المدنيين المحاصرين في العبدية" منذ أسابيع.

 

وكان التحالف قد نفذ أكثر من 70 ضربه جويه في اليومين الماضيين استهدافت مواقع وتعزيزات مليشيا الحوثي ودمرت عشرات اليات العسكرية وقتلت العشرات في صفوفها.

 

من جانب أخر حذر وزير الخارجية أحمد بن مبارك في لقاءه مع رئيسة بعثة منظمة الهجرة الدولية باليمن كريستا روتنشتاينر اليوم، من "التداعيات الخطيرة" للتصعيد الحوثي على أوضاع المدنيين والنازحين في محافظة مأرب.

 

مشيراُ  إلى أن هذا التصعيد العسكري "يفاقم الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها النازحون، خاصة في محافظة مأرب التي تعد مأوى لأكثر من مليوني نازح".

 

كما حذر بن مبارك من أن "غض الطرف من قبل المجتمع الدولي عن مثل هذه الممارسات يطلق العنان لجماعة الحوثي لارتكاب مزيد من العنف والانتهاكات ضد المدنيين، وهو ما يضاعف أزمة النزوح والتهجير القسري للمدنيين ويزيد من معاناتهم الإنسانية".

 

وكشف تقرير للوحدة التنفيذية للنازحين عن توثيق نزوح أكثر من ثلاثة آلاف أسرة منذ مطلع سبتمبر الماضي، نتيجة لتردي الأوضاع الأمنية وتعرض المناطق والقری الآهلة بالسكان لقصف من قبل المليشيات الحوثية بالصواريخ الباليستية ومختلف الأسلحة الثقيلة واستمرار الأعمال العدائية والانتهاكات والتعسفات التي طالت المدنيين وممتلكاتهم.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس