رئيس الوزراء يوجه بسرعة استكمال وتأهيل خطي هيجة العبد والصُحى كربة الرابطان تعز بمحافظتي لحج وعدن

الاثنين 18 أكتوبر 2021 - الساعة 10:27 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن


 

 

وجه رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، وزارة الاشغال العامة والطرق والسلطة المحلية في محافظة تعز، بسرعة استكمال إعادة تأهيل طريق هيجة العبد الاستراتيجي الذي يربط محافظة تعز بالعاصمة المؤقتة عدن وطريق الصُحى كربة.

 

كما وجه خلال لقائه محافظ تعز نبيل شمسان، ووزير الاشغال العامة والطرق مانع بن يمين، بسرعة البدء في تنفيذ مشروع صيانة الطريق الرابط بين مدينة تعز – التربة. لتخفيف معاناة المواطنين وسهولة نقل البضائع إلى مختلف مناطق المحافظة.

 

وشدد رئيس الوزراء، على ضرورة التسريع بتنفيذ صيانة وإصلاح الطرق الداخلية في مركز محافظة تعز ومدينة التربة مركز مديرية الشمايتين، عبر صندوق صيانة الطرق.

 

وإعداد الدراسات واقتراح التدخلات لإنجاز مشاريع الطرق الاستراتيجية الحيوية الأخرى في المحافظة ومنها شق وسفلتة طريق الأقروض صبر، بما يساعد على تخفيف معاناة المواطنين وتسهيل حركة التنقل ونقل البضائع والمشتقات النفطية، وتوفيرها بأسعار مناسبة.

 

مؤكد حرص الحكومة على اتخاذ كل الإجراءات الهادفة الى تخفيف معاناة المواطنين في التنقل جراء القيود التي فرضتها مليشيا الحوثي وخاصة حصارها المستمر لمدينة تعز منذ ست سنوات. ومن ذلك إعادة تأهيل طريق هيجة العبد، والصحى كربة، والأقروض، وغيرها من الطرق التي تسهل من تدفق المواد الغذائية والبضائع والوقود إلى مدينة تعز ومديرياتها المختلفة.

 

كما أشاد بالدعم المقدم من البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن للمساهمة في انجاز مشاريع طرق حيوية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.

 

إلى ذلك، ناقش رئيس الوزراء مع محافظ تعز، اليوم، تخصيصات وأوجه صرف المبلغ الذي وجه به الرئيس هادي البالغ أكثر من ملياري ريال لتطبيع الأوضاع في محافظة تعز.

 

وبحث اللقاء، الأولويات التي يتم التركيز عليها. بالإضافة إلى التوجيه بتوفير المعدات والآليات الخاصة بصندوق النظافة وفقا لقرار مجلس الوزراء في هذا الجانب

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس